الأحد 17 كانون الأول , 2018

نواب كربلاء يناقشون لائحة مطالب وإحتياجات لعرضها على رئيس الوزراء

ناقش نواب محافظة كربلاء المقدسة عدد من المسؤولين، لائحة تضم أبرز المطالب والإحتياجات الخاصّة بالمحافظة والتي من المفترض أن تُقدّم الى رئيس مجلس الوزراء  في اللقاء المزمع عقده يوم الخميس القادم 20 كانون الأول 2018، بحسب ما أكده مسؤول مكتب مجلس النواب في المحافظة الحقوقي عباس فاضل الكَمبر، لمراسل وكالة النبأ للأخبار.

وقال الكَمبر، أنّ "الإجتماع تضمّن مناقشة الورقة النهائية لمطالب وإحتياجات المحافظة والتي من المفترض أن تُقدّم الى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي، في اللقاء المزمع عقده يوم الخميس القادم".

مضيفاً أنّه "طبقاً لقاعدة السن فقد ترأّس الإجتماع النائب الأكبر سناً من الحاضرين وهو الدكتور رياض المسعودي الذي أكد على ضرورة الخروج بلائحة مطالب واحدة موحّدة تُمثّل كل المحافظة بجانبيها النيابي والحكومي".

وأشار الكَمبر، الى أنّ "الحكومة المحلية متمثلةً بالمحافظ ورئيس مجلسها، إستعرضا أبرز التحدّيات والمشكلات في المحافظة خصوصاً ما يتعلّق منها بالمشاريع الستراتيجية كمطار كربلاء ومشروع المصفى النفطي وبقية المشاريع الأخرى، وفيما يتعلّق بالملف الأمني فقد أكد الفريق المحمّداوي على أنّ المحافظة بفضل جهود الأبطال في الجيش والقوات الأمنية وتشكيلات الحشد الشعبي الساندة، أصبحت واحة أمن وأمان للمواطنين والزائرين، مستعرضاً جملة من المستلزمات التي تحتاجها قيادة عمليات الفرات الأوسط من أجل دعم عملها العسكري، ومجدّداً المطالبة بضرورة إكمال منظومة المراقبة الأمنية الشاملة".

كما أشار الى أنّ "قائد شرطة المحافظة اللواء زويني، إستعرض عن ما تحتاجه القيادة خصوصاً ما يتعلّق بالحاجة الى الدعم اللوجستي بالآليات والعجلات، مؤكداً على أنّ تخصيصات القيادة توقّفت منذ ثمان سنوات".

من جهته أكد النائب حازم الخالدي، على أنّ "ما إستمعنا إليه من مشكلات ومعوّقات في هذا الإجتماع ينقسم الى صنفين، الأول يحتاج الى قرار حكومة إتّحادية، بينما الثاني يحتاج الى قرارات وإجراءات من قبل الحكومة المحلية". انتهى/خ.

كربلاء/ عدي الحاج

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات