شبكة النبأ المعلوماتية

وزارة التربية تعلن برنامجها الحكومي للأربع سنوات المقبلة

twitter sharefacebook shareالأثنين 17 كانون الأول , 2018

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن برنامجها الحكومي للأربع سنوات القادمة والذي حدده رئيس مجلس الوزراء والذي يشمل تنمية قدرات الهيئات التعليمية وبناء المدراس واستحداث اختصاصات جديدة.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في الوزارة فراس محمد حسن في بيان ان "المديرية العامة للتخطيط التربوي سلمت قسم السياسات في الامانة العامة لمجلس الوزراء برنامج الوزارة للاربع سنوات القادمة".

واضافت حسن ان البرنامج الحكومي يشمل الخطط الخدمية والاستمرار في مشروع تطوير وطبع المناهج العراقية لمواكبة التطور المعرفي في مجال طرائق التدريس وعلم النفس التربوي وتضمنينها بما يتوافق مع متطلبات التنمية المستدامة، وادخال الحوسبة في الصفوف الدراسية لـ(5) آلاف مدرسة".

وتابع حسن، "التركيز على مشروع تنمية قدرات الهيئات التعليمية والتدريسية لـ(60)الف منتسب سنويا، وتشجيع القطاع الاهلي على افتتاح مدارس اهلية مستوفية للشروط وبعدد(300)مدرسة خلال عام 2019،وتشجيع القطاع الخاص للمشاركة في انجاز المشاريع المتلكئة والمسحوبة والتي حصل فيها فسخ عقد رضائي لـ(300)مدرسة،والتشديد على بناء(3)آلاف مدرسة جديدة لمختلف المراحل الدراسية لتقليل الازدواج والكثافة الطلابية في الصف الواحد،وتأهيل وترميم (2000)بناية مدرسة ولمختلف المراحل".

واشار حسن الى، ان "الخطة تضمنت خطة لتوزيع الاسئلة الامتحانية الكتروتيا للصفوف المنتهية لمنع تسربها والحد من ظاهرة الغش في الامتحانات العامة،مع التأكيد على افتتاح (7) اختصاصات مهنية جديدة لتلبية حاجة السوق المحلية وهي(المالية والمصرفية،وادارة الموارد،والحوكمة الالكترونية ومراكز الخدمة، ومشتقات نفطية،وحفر الابار النفطية،وتصنيع القوالب،واخيرا الصناعات البلاستيكية)".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات