الخميس 11 كانون الأول , 2015

قائد عمليات الفرات الاوسط يعلن انتهاء زيارة مرقد الإمام علي في ذكرى وفاة الرسول الأكرم ص بنجاح

عقدت قيادة عمليات الفرات الاوسط ومديرية شرطة محافظة النجف الاشرف مؤتمرا صحفيا أمنيا حول انتهاء زيارة مرقد الإمام علي في ذكرى وفاة الرسول الأكرم ص.

وقال قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء قيس المحمداوي "ان الخطة تسير وفق نجاح باهر في تنفيذها وفي توفير الامن والخدمات، فمنذ 3 ايام وجميع الاجهزة الامنية مستمرة في مهامها، وهناك تنسيق عالي بين كل القطاعات مع المحافظة بشقيها التشريعي والتنفيذي والعتبة العلوية المقدسة والاجهزة الامنية وايضا هناك تعاون من قبل المحافظات وقيادة عمليات الفرات الاوسط".

واضاف "ان قيادة شرطة النجف نجحت في حماية ملايين الزائرين مع باقي الاجهزة الامنية وهناك تعزيز وتواجد لطيران الجيش والدفاع الجوي والاستخبارات لإتمام هذا النصر لحين عودة كل الزائرين".

وحول القطعات المشاركة بين المحمدواي "ان اكثر من 15 ألف عنصر امني من شرطة النجف فضلا عن عناصر من الاستخبارات والقوات الاخرى وفرت الحماية كما ان ابطال الحشد الشعبي مسكوا قاطع غرب وشمال غرب المحافظة".

وعن اعداد الزائرين قال المحمداوي " وصل عدد الزائرين الى ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر، منهم 300 الف زائر عربي واجنبي، ولا زالت الرحلات مستمرة عبر مطار النجف الاشرف الدولي وقد وصلت الى اكثر من 3000 رحلة، كما وصل عدد الرحلات في بعض الأيام الى 140 رحلة قادمة من 60 دولة من كل انحاء العالم وهذا هو فخر كبير لمطار النجف الاشرف الدولي وللعراق ايضا فكل زائر عربي واجنبي جاء وادى مراسيم الزيارة كان خير سفير ورأى كرم العراقيين وتفانيهم، والاجواء الامنة والمستقرة لملايين الزائرين ورجوعهم الى اوطانهم ومدنهم بأمن وسلام".

وعن الإجراءات الاحترازية بين المحمداي "عملنا منذ وقت مبكر في محافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة بالاعتماد على معلومات استخباراتية واتخذنا اجراءات امنية وتعزيزات للسيطرات الخارجية والأجهزة الاخرى، اعتمدتها شرطة النجف الاشرف، فتقطع الطرق بسبب الزائرين في بعض الاحيان وليس من القطعات الامنية وتصبح حركة السيارات بطيئة جدا ولذلك نحتاج الى طرق حولية وانفاق وساحات ومشاريع استراتيجية في النجف وكربلاء، وان تشخص السلبيات لتوفير كل ما يخدم الزوار، فهناك دعوى من قبل رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لتشكيل هيئة خاصة للزيارات".

وختم قوله "نشكر جميع وسائل الاعلام والصحفيين على تغطيتهم الرائعة للزيارة ومساهمتهم في نقل نجاح الخطة الامنية لزيارة الاربعينية ووفاة الرسول (ص) كما نتقدم بالشكر والتقدير لأصحاب المواكب والزائرين لانهم مفتاح نجاحنا بسبب تعاونهم وتفهمهم ورضاهم الذي انعكس على الخطة الامنية والخدمية ونجاحها".

من جانبه اكد قائد شرطة النجف العميد سلمان هادي الزاملي " تم التنسيق مع الادارة المدنية ومجلس المحافظة والعتبة العلوية المقدسة وجميع الدوائر الحكومية، وتم تطبيق الخطة الامنية وفق ما خطط لها، وهناك انتشار لجميع الاجهزة الامنية على طول الحدود الإدارية للمحافظة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات