الدهلكي: كارثة إنسانية تهدد النازحين

twitter sharefacebook shareالأحد 16 كانون الأول , 2018

قال النائب عن إئتلاف الوطنية، رعد الدهلكي، اليوم الاحد، ان مخازن المؤن الغذائية والدوائية والمساعدات الخاصة بالنازحين في عدد من المحافظات شبه خالية بل انها لاتسد حاجتهم لمدة ايام وهذا ينذر بشيئ خطير.

واضاف الدهلكي في بيان، انه "سيسبب بكارثة إنسانية كبيرة خصوصا انهم بين فكين قطع المواد الغذائية عنهم نتيجة خلو المخازن من المواد من جهه وعدم تمكنهم من العودة الى مناطقهم لتكلوء العمل بإعمار محافظاتهم ونقص الخدمات فيها من جهة أخرى".

واكد الدهلكي، على "ضرورة ان تتدارك الحكومة وبأسرع وقت هذه الازمة الانسانية الخطيرة" محملا في الوقت نفسه "جميع المسوؤلين عن هذا الملف التقصير الواضح برفد تلك المخازن وغيرها من المساعدات لسد حاجة تلك الشريحة الذين يعانون من البرد القارص والصيف اللاهب ما لايتحمله اي إنسان".

ودعا عضو مجلس النواب، "الحكومة واللجنة العليا للإغاثة بالإسراع بتوفير احتياجات النازحين من المواد الغذائية والعينية لتدارك هذه الازمة والعمل على تهيئة الظروف الملائمة لإعادتهم الى ديارهم وانهاء هذا الملف من خلال البدء بإعمار مناطقهم ومحافظاتهم وتسخير كافة الإمكانيات لسد حاجتهم لضمان عيشهم بحرية وسلام طبقا للدستور الذي كفل لهم ذلك".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات