شبكة النبأ المعلوماتية

المنافذ الحدودية تعلن اعداد المخالفات التي ضبطت العام الحالي

twitter sharefacebook shareالأحد 16 كانون الأول , 2018

أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي، اليوم الاحد، عن مجمل المخالفات والبالغة 1144 مخالفة تم ضبطها في المنافذ الحدودية للفترة من بداية العام ولغاية نهاية تشرين الثاني 2018.

وقال العقابي في حديث صحفي، إن "ماتم ضبطه من مخالفات ما تحقق لولا الجهود الاستثنائية والمتابعة الميدانية والتنسيق المشترك بين المدارء العامين في مقر الهيئة ومدراء المنافذ والدوائر العاملة فيها، بالاضافة الى الاصرار والجدية في تطبيق القوانين المتعلقة بالإجراءات الكمركية ودفع الرسوم مع مراعاة ضمان انسيابية تدفق البضائع والسلع".

وأضاف العقابي، أن "تناولت الإحصائية التي أعدها قسم البحث والتحري مجمل المخالفات والتي بلغت 1144 مخالفة توزعت وعلى عناوين متعددة منها 187 مخالفة في ضبط المخدرات و 64 فيما يخص المبعدين خارج العراق، اما الأموال المهربة 6 مخالفات".

وتابع، أن "القضايا المتعلقة بالأشخاص الملقى القبض عليهم بلغت 163 مخالفة والمخالفات الصادرة من مقر هيئتنا بلغت 146، فضلاً عن 444 دعوى كمركية محالة إلى القضاء و 134 دعوى كمركية محالة إلى المراكز الكمركية"، مؤكدا أن "الهيئة ماضية في تطبيق استراتجيتها المتمثلة في محاربة مافيات الفساد والمتلاعبين بالمال العام مع الحفاظ على المنتج المحلي ومقدرات هذا البلد".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات