شبكة النبأ المعلوماتية

متنبئ جوي: العراق يشهد أمطاراً وثلوجاً الأسبوع القادم

twitter sharefacebook shareالجمعة 14 كانون الأول , 2018

سلط المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، اليوم الجمعة، الضوء على آخر تطورات حالة الطقس والأمطار المتوقعة والثلوج في مدن البلاد خلال الأيام المقبلة.

وقال عطية، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، إن حركة الضغط الجوي على مستوى 500 مليبار فوق سطح البحر ليوم الأحد المقبل، تشير الى تقدم حوض علوي قوي، فوارق حرارية، يصاحبه منخفض جبهوي على منطقتنا، مبينا ان درجات الحرارة ستنخفض في مناطق وسط البلاد أن اعتبارا من هذه ليلة الجمعة او صباح السبت بعد انخفاضها الجمعة، في مدن الشمال.

وأضاف أن بداية تأثير المنخفض الجوي على العراق وبداية الاضطرابات الجوية ستكون ابتداءا من ساعات ما بعد ظهر يوم الأحد المقبل بأمطار خفيفة متفرقة تبدأ من الجنوب الغربي "البادية الجنوبية" مرورا بالانبار وحتى غرب الموصل.

 واوضح ان الحالة تتطور وتمتد خلال ساعات ليل الاحد إلى نواحي مدن الوسط والشمال، مبينا أن غزارة الأمطار متوقعة احيانا ليل الاحد في شمال الانبار وجنوب الموصل.

وبين ان الأمطار تمتد يوم الاثنين المقبل لتشمل كافة المدن بكميات متفاوتة وغزارة ايضا في بعض المناطق الوسطى والشمالية، فيما تصحو الأجواء يوم الثلاثاء فجرا، او ربما ليل الاثنين، في المنطقة الغربية وتتحول الرياح الى شمالية غربية، فيما تستمر الاضطرابات صباح يوم الثلاثاء في باقي المدن والتي هي ايضا تبدأ الاجواء فيها بالصحو التدريجي خلال ساعات النهار وتتحول الرياح فيها الى شمالية غربية بادرة نسبيا.

وتوقع عطيه، تساقط الثلوج خلال تأثير الحالة في المناطق الجبلية من شمال اربيل ودهوك وشمال السليمانية، كما ان المنخفض الجوي سيسبب امطارا وثلوج على المناطق المرتفعة من تركيا وجبال لبنان وايران في وقت متاخر من يوم الأحد لغاية يوم الثلاثاء وامطار على الكويت والسعودية يوم الاثنين المقبل.

وأشار إلى تقدم منظومة جوية اضعف وايضا تأثيرها سريع يوم الخميس المقبل ستشمل امطارها تقريبا كافة مناطق البلاد تنتهي بعد ظهر يوم الجمعة المقبل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات