المفوضية العليا: تأجيل انتخابات مجالس المحافظات المقررة بعد 10 أيام

twitter sharefacebook shareالخميس 13 كانون الأول , 2018

كشف رئيس الدائرة الانتخابية في مفوضية الإنتخابات، رياض البدران، عدم إمكانية واستحالة ان تقوم المفوضية العليا للانتخابات باجراء انتخابات مجالس المحافظات بموعدها المحدد سابقا في 22/12/2018.

وقال البدران في تصريح صحفي، انه "سابقا كان محددا اجراء انتخابات مجالس المحافظات والإقضية والنواحي في 22 من الشهر الجاري، إما الان وبعد قرار تجميد مجلس المفوضين لقرابة ستة اشهر فان هذا الموضوع اخل بقدرة المفوضية على اجراء الانتخابات المحافظات في موعدها المحدد، مشيرا الى قيامهم بتبليغ اللجنة القانونية بمجلس النواب وكذلك رئيس الوزراء بضرورة تحديد موعد اخر لإجراء الانتخابات".

وأكد، انه "لم يتم تحديد الموعد الجديد الذي ستُجرى فيه انتخابات مجالس المحافظات، علما ان قانون مجالس المحافظات والذي داخل اروقة البرلمان فيه عدد من الفقرات غير المكتملة وهناك نقاشات بين الكتل السياسية ضمن اللجنة القانونية حول استكمال الفقرات التي لم تقر سابقا بهذا القانون".

واضاف البدران، "نحن كمؤسسة اجرائية لسنا معنيين بالقضايا السياسية فيما يخص اختلاف الكتل وتوجهاتها ومصالحها التي تحاول وضعها يدها بقانون مجالس المحافظات بقدر اهتمامنا بإصدار قانون بشكله النهائي وكذلك الذي يهنا إقرار الموازنة الاتحادية لعام 2019، لان الجدول الزمني بحاجة الى القضايا اللوجستية والتي تعتمد على التمويل المالي".

وكشف البدران عن "تحديد الأسبوع المقبل لتقديم كتاب رسمي الى البرلمان ومجلس الوزراء يوضح عدم قدرة المفوضية العليا للانتخابات على اجراء انتخابات مجلس المحافظات بموعدها المحدد يوم 22 من الشهر الجاري".

وشدد على انه على "الجهات المعنية سواء مجلس الوزراء او البرلمان استكمال متطلبات تلك الانتخابات وتحديد موعد جديد لاجرائهاط، مبينا ان "تحديد موعد اجراء الانتخابات يكون بالتنسيق بين المفوضية ومجلس الوزراء".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات