برلماني طالبنا بتعويض المتضررين جراء الأمطار والسيول خلال جلسة اليوم

twitter sharefacebook shareالأثنين 11 كانون الأول , 2018

أكد النائب عن محافظة نينوى شيروان جمال أغا الدوبرداني، بأن البرلمان وخلال جلسته اليوم ناقش أوضاع النازحين في المخيمات والسيول والامطار التي ضربت المدن العراقية.

وقال النائب الدوبرداني لوكالة النبأ للاخبار: بأننا "طالبنا كنواب بتعويض المتضررين جراء الفيضانات والسيول التي شهدتها نينوى والمحافظات العراقية الاخرى".

وأضاف، إن ملف النازحين والمتضررين جراء الفيضانات الأخيرة خصوصا في المخيمات طرح خلال جلسة البرلمان، والدعوة إلى تشكيل لجنة طوارئ تعمل في نينوى لتتابع أوضاع أهلنا فيها في ظل هكذا كوارث إنسانية.

موضحاً، اننا نتابع ونراقب أوضاع أهلنا في داخل الموصل وفي المخيمات وكذلك بقية المدن العراقية التي ضربتها السيول وإتصالاتنا مستمرة مع المعنيين هناك، حيث سنعمل على الضغط على الوزارات لدعم دوائرها ومؤسساتها في نينوى للنهوض بواقع الخدمات ومعالجة الأزمات التي يعاني منها المواطنين.

وشدد على ضرورة إيلاء الإهتمام بنينوى من قبل الحكومة الإتحادية لما تعانيها من تردي واقع الخدمات والبطالة والمشاكل والفساد في بعض دوائرها، وأن هناك جهود تبذل من قبل بعض الدوائر الخدمية لكنها ليست بالمستوى المطلوب مما يتطلب دعم تلك الدوائر ومعالجة العراقيل التي تواجهها لتؤدي مهامها على أكمل وجه.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات