الانبار توقع عقدا لانشاء مدينة ذكية على مساحة 30 مليون متر مكعب

twitter sharefacebook shareالأثنين 11 كانون الأول , 2018

وقعت الحكومة المحلية في محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع شركة تراك الكورية للتطوير والاستثمار تشونغ موون بشأن انشاء "المدينة الذكية" بالمحافظة.

وحضر فعاليات توقيع المذكرة نائب السفير الامريكي في العراق جوي هود فضلا عن وزير المالية وعدد من المسؤولين المعنيين بملف الاستثمار.

ووقع العقد عن المحافظة محافظ الانبار علي الدليمي، اما عن الجانب الكوري تشونغ موون مدير شركة تراك الكورية للتطوير والاستثمار.

وذكر بيان لمكتب المحافظ الاعلامي، اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخه منه، انه "وقع محافظ الانبار علي الدليمي مع مدير شركة تراك الكورية للتطوير والاستثمار تشونغ موون مذكرة تفاهم حول انشاء المدينة الذكية". مبينا "من المؤمل ان تقام على ضفاف بحيرة الحبانية على مساحة من الارض تبلغ 30 مليون متر مربع.

اضاف البيان، "هذه المدينة تضم جميع المرافق السياحية والخدمية وفندقا دوليا يتألف من اثنين وثلاثين طابقا ومنتجعا سياحيا متطورا ومستشفى حديث بثلاث مئة سرير وسيجزأ المشروع الى اربع مراحل تتألف المرحلة الاولى من 640 وحدة سكنية تناسب رغبات ابناء المحافظة".

وتابع، ان "هذه المذكرة تعد اولى البوادر الاستثمارية الحقيقية التي ستنفذ في الانبار بعد إعادة تحريرها وستكون منطلقا لمشروعات استثمارية كبيرة".

واردف البيان، ان المدينة الذكية "ستساهم في حل ازمات المواطن الانباري وستوفر فرص عمل مناسبة لكم كبير من العاطلين وستعمل على دعم ملف الاستقرار في عموم مناطق المحافظة".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات