الخميس 11 كانون الأول , 2015

مؤسس ويكيليكس: داعش ستضمحل خلال ستة اشهر

اعتبر جوليان أسانج مؤسس "ويكيليكس" أن "داعش" سوف تصبح أثراً بعد عين في غضون ستة أشهر، وأن السؤال يكمن في مصير الزمر الإرهابية الناشطة إلى جانبه، وفق تقرير نقله موقع روسيا اليوم.

وفي حديث عبر الفيديو خلال مؤتمر دولي في موسكو حول دور الإعلام عقد بمناسبة الذكرى الـ10 لتأسيس قناة RT قال "إنني على يقين تام بأن الدول التي تكافح هذا التنظيم ستفلح في القضاء عليه خلال نصف عام، وبأن تنظيم داعش سوف يفقد قواه وسيضمحل ليتحول إلى عصابة سرية تنشط في الخفاء".

وأعرب عن قلقه حيال المرحلة التي ستعقب زوال هذا التنظيم، وأضاف أنه "سوف يتم القضاء على داعش كقوة لها شأنها، في حين يتبادر السؤال، إلى أين سيتوجه عناصر الزمر الإرهابية الناشطة بشكل مواز لهذا التنظيم، واستبعد أن يلقي هؤلاء سلاحهم ويتوجوا إلى منازلهم، حيث أن الدول التي تقاتل داعش في الوقت الراهن (لها مصالحها القومية)، وقد تستخدمهم في تحقيق غاياتها.

وبشأن حادث إسقاط أنقرة القاذفة الروسية "سو-24" فوق سوريا مؤخرا، أوضح ان "لدينا معلومات إضافية بهذا الصدد، تشير إلى أن الحادث كان مدبراً ليقع عشية الانتخابات البرلمانية التركية في 1 تشرين الثاني الماضي، والتي خلصت بفوز حزب أردوغان، لقد تم تبني قرار إسقاط أي طائرة حربية روسية حتى ولو اخترقت الأجواء التركية لثانية واحدة، وذلك خدمة للفوز في الانتخابات، ليبقى القرار ساري المفعول بعد الانتخابات".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات