الأثنين 11 كانون الأول , 2018

تشكيل لجنة خاصة ببحوث النانو تكنولوجي

اكدت هيئة البحث والتطوير الصناعي التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، تشكيل لجنة خاصة ببحوث النانوتكنولوجي، لتحسين ومنافسة المنتج المستورد ودعم القطاع الحكومي.

وذكر بيان للناطق الرسمي للوزارة عبدالواحد علوان الشمري، إن "اللجنة تضم عدد من الباحثين لاعداد بحوث علمية من شأنها تطوير المنتج من خلال ادخال بعض التقنيات الحديثة".

واضاف، بأن "ادارة الهيئة وجهت اللجنة المشكلة بتقديم ثلاث بحوث اصيلة باختصاصات (الهندسية، الدوائية ، النسجية) خارج الخطة البحثية الموضوعة والخاصة بالهيئة ومراكزها لمواكبة التطور الحاصل في العالم وللتمكن من اللحاق بالركب العلمي للطاقات العلمية والعقول الموجودة في البلد واثبات جدارتهم وكفاءتهم".

واكد البيان، ان "الهيئة تسعى لتحسين ومنافسة المنتج المستورد ودعم القطاع الحكومي من خلال استغلال الكفاءات البحثية التي تمتلكها خاصة وان النانو تكنولوجي اخذ مداه الكبير في مجالات الحياة المختلفة الصناعية والدوائية والنسيجية وغيرها".

واشار الى، ان تقنية النانو تعتبر من اهم التقنيات في الوقت الحالي وفي المستقبل واصبحت في طليعة المجالات العلمية لما لها من اهمية في تحسين المنتجات وعلاج العديد من الامراض، اضافة الى انها تعطي تطور كبير للثورات العلمية في مجالات عدة لذلك فأن الهيأة تعمل على الاستفادة من الخواص المتميزة للمواد النانوية في أحداث ابتكارات واختراعات تخدم البشرية.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات