موظفات يمنعن من ارتداء النقاب بالجامعات الجزائرية بأوامر عليا

twitter sharefacebook shareالأحد 10 كانون الأول , 2018

تطبيقا لمذكرة صادرة من المديرية العامة للوظيفة العمومية بالجزائر، أمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري، الطاهر حجار، بمنع ارتداء النقاب في المؤسسات الجامعية.

وكانت المديرية العامة للوظيفة العمومية أصدرت مذكرة في 4 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، نصت صراحة على منع النقاب بصفة نهائية في أماكن العمل.

وبحسب صحيفة "الشروق" الجزائرية، فإن وزير التعليم العالي، أبلغ رؤساء المؤسسات الجامعية في مراسلة مؤرخة بتاريخ 29 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بضرورة التطبيق الصارم لنص المذكرة، وقال: "يشرفني أن أعلمكم، بأنه زيادة على الواجبات المهنية التي تقع على عاتق الموظفين والأعوان العموميين تحت سلطتكم، فإنهم ملزمون باحترام قواعد ومقتضيات الأمن والاتصال على مستوى أماكن العمل، والتي تستوجب تحديد هوياتهم بصفة آلية ودائمة، وكذا ضرورة تجنب كل فعل أو تصرف مهما كانت طبيعته، بما في ذلك طريقة لباسهم، يتنافى مع طبيعة مهامهم ووظائفهم، وبالاتسام بسلوك لائق ومحترم يعكس القواعد والمبادئ التي تحكم المرفق العام".

 وأكدت المذكرة أنه "يُمنع ارتداء كل لباس يعرقل ممارستهم مهام المرفق العام، لاسيما النقاب الذي يُمنع ارتداؤه منعا باتا في أماكن العمل".انتهى/س

المصدر/ عربي 21

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات