شبكة النبأ المعلوماتية

تشكيل 3 لجان نيابية فرعية للتحقيق بتلف الـ 7 مليار وعمل البنك المركزي

twitter sharefacebook shareالأثنين 10 كانون الأول , 2018

شكل مجلس النواب 3 لجان فرعية للتحقيق في تلف 7،5 مليار دينار عراقي من مصرف الرافدين والبنك المركزي بالاضافة الى ملفات اخرى تتعلق بعمل بالاخير.

وبحسب وثيقة اطلعت وسائل الاعلام، "تضمنت تشكيل 3 لجان من النواب للاطلاع على نافذة بيع العملة من البنك المركزي مكونة من كل من النواب ناجي السعيدي، هوشيار فاتح، احمد الصفر، مثنى السامرائي، انعام نزيل، ومحمد تميم".

واضافت، "ولجنة للاطلاع على العقد الخاص ببناية البنك المركزي والموافقات الصادرة ومراحل التنفيذ، مكونة من النواب "حنين القدو، أحمد رشيد، فيصل العيساوي، شيروان قادر".

وتابعت "ولجنة للتحقيق في تلف المبالغ المالية من مصرف الرافدين والبنك المركزي والتي تبلغ 7،5 مليار دينار عراقي، مكونة من النواب فالح عبداشي، هيثم الجبوري، ماجد الوائلي،عدنان الزرفي، احمد الجبوري، مثنى السامرائي، وجمال سيدو".

وأعلن محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق أثناء حضوره في جلسة مجلس النواب التي بثتها الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في وقت سبق اليوم الاثنين، عن تلف نحو 7 مليارات من الدنانير من الأوراق النقدية بسبب سقوط الأمطار.

وأشارالعلاق إلى، "استلام البنك المركزي الأوراق النقدية التالفة، وقام بتعويضها، مقابل فرض غرامة مالية عليها تم تخفيضها لأنه مصرف حكومي، وان الحادث يقع ضمن ما أسماه (القضاء والقدر)".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات