رئيس هيئة النزاهة: آفة الفساد باتت خطراً يؤثر على الكثير من مفاصل الدولة

twitter sharefacebook shareالأحد 09 كانون الأول , 2018

اكد رئيس هيئة النزاهة عزت توفيق جعفر، اليوم الاحد، ان آفة الفساد باتت خطراً يؤثر على الكثير من مفاصل الدولة وأداة لمحاربة الأفراد والجهات القائمة على نشر قيم النزاهة ومكافحة الفساد ".

واضاف جعفر في كلمة له خلال الاحتفالية التي اقيمت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، حسب بيان صحفي، انه "ورغم احتفاء الدول ومؤسسات مكافحة الفساد والناشطين في العالم بهذا اليوم من خلال عرض منجزاتهم ومشاريعهم الرامية إلى تقليص مسالك الفساد، إلا أنه لم يؤشر تقدم بحسب التقارير العالمية، فكلفة الفساد بلغت 2.6 ترليون دولار، بما يعني أن هذه الآفة تستهلك 5% من الناتج الإجمالي العالمي".

واشار إلى دعوات البعض بشأن إلغاء أحد الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة، داعياً أصحاب تلك الدعوات إلى "ضرورة تفحص التقارير الفنية الصادرة عن الجهات المتخصصة"، مطالباً إياهم "بالوقوف على رأي الجهات المختصة؛ كي ترتكز دعواتهم على أسس علمية وموضوعية".

وحذر رئيس الهيئة، من خطورة الفساد وآثاره البالغة على كيان وأمن الدولة واستقرارها.

ودعا جعفر إلى "تضافر جهود أجهزة الدولة كل حسب دوره ومسؤولياته في مكافحة الفساد، كون هذا المشروع يعد مشروع دولة وليس مشروع جهةٍ بعينها". منوها الى، أن"الارتقاء بالبلد إلى مصاف الدول الأعلى مرتبة في تصنيفات النزاهة وتحقيق الغايات والمرامي المنشودة يرتهن بوجود إرادة حقيقية وجادة لمكافحة الفساد".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات