الأثنين 19 آيار , 2015

تصفيات مونديال 2018 : الاتحاد الايراني يعتذر عن استضافة مباريات العراق على استاد ازادي

اكد الاتحاد العراقي لكرة القدم اعتذار نظيره الايراني عن امكانية استضافة مباريات المنتخب العراقي في تصفيات مونديال 2018 على استاد ازادي في العاصمة طهران لأسباب تتصل بالتزامات منتخب ايران في هذه التصفيات.

وذكر الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير "تسلمنا امس الاثنين رسميا اعتذار الاتحاد ايراني عن عدم امكانيته في استضافة مباريات المنتخب العراقي في تصفيات مونديال 2018 على استاد ازادي التي ستقام عليه مباريات المنتخب الايراني في التصفيات".

واضاف زغير" بعد هذا الاعتذار اخترنا ملعب مدينة الاهواز الايرانية ليكون مكانا لمباريات المنتخب وتأكدنا من وجود ما يشجعنا لإقامة مبارياتنا هناك" مشيرا الى ان" الاتحاد العراقي لكرة القدم يأمل ان تنتهي معاناة منتخباتنا من الحظر المفروض على ملاعبنا وتعود مبارياتنا على ارضنا". بحسب فرانس برس.

وكان الاتحاد العراقي اختار ايران لاستضافة مباريات منتخبه في التصفيات المؤدية الى مونديال روسيا 2018 نتيجة استمرار الحظر الذي يفرضه الاتحاد الدولي(فيفا) على الملاعب العراقية في الوقت الحاضر.

واشترط (فيفا) في وقت سابق على العراق تنظيم مباراة ودية مع احد المنتخبات تكون تحت مراقبة ومتابعة لجنة من الاتحاد الدولي تقوم بتقييم مدى امكانية اقامة المباريات في الملاعب العراقية تمهيدا لرفع الحظر.

من جهته اعرب وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان عن رغبته بإقامة هذه المباراة الودية على ملعب المدينة الرياضية في البصرة لجاهزيته من جهة ووجود بنى تحتية مهمة هناك من جهة اخرى، بدلا من اقامتها على استاد الشعب الدولي في العاصمة.

واللافت ان (فيفا) طالب نظيره العراقي بإقامة اللقاء الودي المذكور قبل ايلول/سبتمبر المقبل الا ان الاخير لم يحسم حتى الان هذا الامر.

على صعيد متصل فتحت وزارة الشباب والرياضة العراقية تحقيقا حول ملابسات انقطاع التيار الكهربائي عن استاد الشعب الدولي اثناء مباراة الزوراء والشرطة قبل يومين ضمن المسابقة المحلية معتبرة ان ذلك قد يؤثر في مساعي رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

ونقل بيان للوزارة عن مدير اعلام مكتب وزير الشباب والرياضة علي العطواني ان "مباراة الشرطة والزوراء نجحت من ناحية التنظيم والحضور الجماهيري الكبير، وما حدث من انقطاع للتيار الكهربائي اثناء المباراة امر يؤسف له وهو يحدث في اغلب البلدان اثناء المباريات.

واضاف العطواني ان "الوزارة فتحت تحقيقا في ملابسات انقطاع التيار الكهربائي للتحقق من الامر، فيما اذا كانت وراءه ايادٍ تخريبية او خلل فني عرضي وان الوزارة ماضية بجهودها لاكمال استعدادات رفع الحظر عن ملاعبنا".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات