الجمعة 08 كانون الأول , 2018

بعد سنوات على توقفها... بلدية كربلاء تبرم عقد تشغيل المجزرة النموذجية

أبرمت مديرية بلدية كربلاء عقداً لتشغيل مجزرة كربلاء النموذجية بعد توقف دام سنوات، على ان يتم تشغيلها بعد 60 يوما من توقيع العقد.

ونقل اعلام البلدية في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه اليوم، عن مدير البلدية أنمار صالح إبراهيم الرفيعي بقوله، "تم إبرام العقد مع شركة أنعام المراعي لتشغيل المجزرة النموذجية الحديثة الكائنة في طريق كربلاء / النجف والتي أحيلت في وقت سابق للإستثمار بعد أن تم توقيع العقد مع الشركة بدفع ما يقارب ١٥٠ مليون دينار عراقي سنوياً لصالح بلدية كربلاء".

واضاف الرفيعي من شروط العقد "قيام المستثمر بإدارة وتشغيل وصيانة وتطوير المجزرة مع إلزامه بفتح معمل لصناعة وتعليب اللحوم مع فتح مركز تسويقي مباشر لبيع المنتجات".

ومن جهته بين مدير إعلام البلدية ماجد ناجي إن المديرية عازمة على متابعة أعمال جزر الحيوانات داخل المجزرة بالتنسيق مع بقية الدوائر الخدمية الأخرى كدائرة الصحة والبيطرة والبيئة والشرطة لطرح لحوم خالية من الأمراض وإخضاعها للفحوصات من قبل اللجان المختصة".

وقال ناجي، ان "الفترة السابقة شهدت فوضى في مجال جزر الحيوانات وخاصة بعد إغلاق المجزرة المؤقتة لأمور فنية كان من الممكن معالجتها".

واضاف، ان "إصرار دائرة البيئة ومفاتحة وزارة الصحة وإتخاذ القرار بإغلاقها أدى إلى تفاقم ظاهرة الجزر العشوائي وطرح لحوم غير صالحة للإستهلاك البشري في الأسواق المحلية". مبيناً ان "توقيع العقد جاء بعد إحالة المشروع للاستثمار من قبل الوزارة قبل عدة أعوام".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات