الجمعة 08 كانون الأول , 2018

العثور على عبوات ناسفة في الطرق المؤدية لشركات النفط في البصرة

اعلنت اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الزبير غرب البصرة، العثور على عدد من العبوات على الطرق المؤدية الى الشركات النفطية زرعها مجهولون لأسباب غير معروفة، فيما دعت الجهات الأمنية أن تأخذ دورها في تامين الطرق ونشر السيطرات والدوريات.

وقال رئيس اللجنة مهدي ريكان في مجلس قضاء الزبير غرب البصرة، ان "تكرار وضع العبوات على الطرق المؤدية إلى الشركات والمواقع النفطية يسبب إرباك لعمل الشركات ويزيد من المخاوف لاستهداف المواقع هناك ويندرج ضمن الأعمال الإرهابية لتهديد المواقع النفطية".

وكشف ريكان في تصريح صحفي، تابعته وكالة النبأ للأخبار اليوم، أن "القوات الأمنية قد عثرت الأربعاء الماضي أسفل احد الجسور ضمن منطقة المتجهة لحقول الرميلة الجنوبية على عبوات محلية الصنع وتم إبطالها من قبل خبراء المتفجرات".

واضاف، "كما عثر في شهر تشرين الأول الماضي في الطريق المحاذي لبئر 20 عبوة وتم السيطرة عليها وتفجيرها موقعيا دون حصول اي أضرار تذكر".

ودعا ريكان إلى تكثيف الجهد الاستخباراتي ونشر الدوريات وتغيير الخطط الامني المتبعة حالياً لتفادي اي خروقات مستقبلية. موضحا أن ذلك يتسبب بمخاوف للشركات كما يهدد اقتصاد البلاد.

واعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، عن تمكن قسم مكافحة المتفجرات الأربعاء الماضي من تفكيك عدد من العبوات على طريق الرميلة الجنوبية غربي المحافظة.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات