الجمعة 08 كانون الأول , 2018

المالكي: تغيير الفياض يدل على فرض إرادات ولن نسمح باستبداله ولا حتى أي مرشح آخر

قال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ان تغيير الفياض يدل على فرض إرادات، وانه لن يسمح بأستبداله، مؤكدا ان اختيار المرشحين يتم بالتصويت داخل قبة البرلمان وليس عبر الفوضى والتهديد والوعيد.

واشار المالكي الى، ان تغيير مرشح الداخلية الفياض يدل على فرض إرادات من قبل تحالف سائرون على البرلمان والحكومة وبطرق غير دستورية وهو ما يشكل خطرا على العملية السياسية، بحسب قوله.

واضاف في تصريح صحفي، تابعته وكالة النبأ للأخبار اليوم، "أن ائتلافه سوف لن يسمح لتحالف البناء ولا حتى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باستبدال المرشح لوزارة الداخلية فالح الفياض ولا حتى أي مرشح آخر من المرشحين للوزارات الشاغرة".

ودعا المالكي كتلة سائرون في البرلمان إلى ايضاح وجهة نظرهم التي تدفعهم لرفض تولي الفياض لحقيبة الداخلية والامتناع عن التصويت له في البرلمان في حال أرادوا ذلك".

وبين رئيس ائتلاف دولة القانون، انه "في حال لم يحصل الفياض على الأصوات التي تؤهله لتولي الداخلية فسيتم استبداله أما إذا ما حصل على ثقة غالبية أعضاء البرلمان فهذا يعني بان الشعب هو من اختاره لهذا المنصب".

ولفت المالكي إلى انه ووفق الدستور فان اختيار المرشحين لتولي الوزارات من عدمه يتم بالتصويت داخل قبة البرلمان وليس عبر الفوضى والتهديد والوعيد.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات