الثلاثاء 05 كانون الأول , 2018

كربلائيون يُطالبون بفتح شارع المحكمة ويقترحون حلولاً لمجلسها

كربلاء / عدي الحاج

طالب أهالي محافظة كربلاء المقدسة، رئيس اللجنة الأمنية العليا، المحافظ عقيل الطريحي، بفتح شارع المحكمة المغلق منذ أكثر من 15 عاماً، على غرار الإجراءات التي إتّخذها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بفتح المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد.

ودعا مجلس المحافظة، امس الثلاثاء، خلال جلسته الإسبوعية رقم ٤١ للفصل التشريعي الرابع عشر، المحافظ لفتح شارع المحكمة المغلق منذ سنوات، وأوصى بعد التداول بالموضوع مع رئيس اللجنة الأمنية العليا للمحافظة بفتح هذا الشارع أمام العجلات إسوةً بخطوة رئيس الوزراء بفتح المنطقة الخضراء، من أجل تقليل الزحام في المنطقة القريبة من المحكمة.

وأشارت عضو المجلس، بشرى حسن عاشور، الى أنّ "هذا القرار لا يشمل شارع العباس (عليه السلام) بسبب وجود حفريات وبناء أنفاق في منطقة باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، ما سيؤدّي الى إزدحامات كبيرة في مركز المدينة والطرق الفرعية لذلك إقتضى التأجيل".

من جانبه قدّم أمين سر نقابة المعلمين في المحافظة، تحرير محمّد آل خشرم، مقترحاً بخصوص فتح شارع المحكمة، جاء فيه "نقترح أن يُفتح خط شارع المحكمة ذهاباً الى شارع الجمهورية والخروج من مُجسّر باب طويريج، ويُفتح خط ثاني من شارع العباس ويدخل الى شارع البريد والخروج من المركزية وهذا طريق سالك وبعيد عن الحفريات "مؤكداً على أنّ "هذه الخطوط لا تشمل سيارات الحمل والباصات الكبيرة".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات