الثلاثاء 05 كانون الأول , 2018

زراعة بابل: انتاج العام الحالي بلغ ٧٠ مليون بيضة و١٠ الاف طن من لحم الدجاج

بابل/ جليل الغزي

كشفت مديرية زراعة بابل، اليوم الاربعاء، عن تسويق ٧٠ مليون بيضة مائدة إضافة إلى ١٠ آلاف طن من لحوم دجاج خلال العام الحالي 2018، من انتاج مشاريع الدواجن العاملة في المحافظة.

وقال مدير الزراعة صلاح مهدي عبيس في حديث لمراسل وكالة النبأ للأخبار،أن "انتاج المحافظة من بيض المائدة خلال العام الحالي تجاوز الـ 70 مليون بيضة من خلال مشاريع الدواجن العاملة فيها إضافة إلى ١٠ آلاف طن من دجاج اللحم "، لافتا إلى أن " جميع هذه الكميات تم تسويقها من خلال اسواق المحافظة حصرا".

وأشار عبيس الى، أن"انتاج الاسماك التي تم تسويقها بلغت ٤ الاف طن غالبيتها أنتجت في مناطق شمال بابل قبل أن تتعرض للإبادة".

واضاف أن "المحافظة على هذا المستوى من الإنتاج في الثروة الحيوانية في المحافظة من شأنه أن يحافظ على استقرار أسعار اللحوم والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من انتاج البيض واللحوم البيضاء".

يذكر ان محافظة بابل تضم 690 حقلا لتربية دجاج اللحم اضافة الى 12 مشروعا متكاملا و5 مشاريع امهات بيض التفقيس و11 مشروعا لانتاج بيض المائدة و 22 مفقسا و27 معملا لانتاج الاعلاف اضافة الى تشغيل اكثر من 32 مشروعا مختلفا لتسمين العجول والحملان وتربية الابقار والاغنام وبطاقة تشغيلية بلغت اكثر من 1500 راس.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات