الأربعاء 10 كانون الأول , 2015

أردوغان: القوات التركية موجودة في العراق منذ 2014 بطلب العبادي

أعلن الرئيس التركي طيب أردوغان أن قوات بلاده موجودة في قاعدة عسكرية بشمال العراق بناء على طلب رئيس الوزراء العراقي منذ عام 2014.تركيا تقصف 3 مواقع لحزب العمال الكردستاني شمال العراق

وقال أردوغان في حديث تلفزيوني إن جنود الجيش التركي موجودون في مخيم بعشيقة قرب الموصل بناء على طلب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي. وأعرب عن استغرابه قائلا: الآن أسأل الرجل، لماذا لم ينبس ببنت شفة منذ 2014؟

وهو ما تنفيه بغداد حيث دعت قيادات عراقية رسمية الى طرد هذه القوات واللجوء لمجلس الامن مع تحشيد الشارع ضد الوجود التركي الساعي لتقسيم البلاد ..

من جانبها اصدرت السلطات التركية تحذيرا لمواطنيها بتجنب السفر غير الضروري إلى العراق أو داخله، وحثتهم على توخي الحيطة والحذر، مشيرة إلى تهديدات متزايدة تستهدف المصالح التركية في العراق.

وفي وقت سابق، قال الجيش التركي إنه نفذ غارات جوية ضد ما يشتبه بأنها أهداف للمتمردين الأكراد، في هجوم جديد عابر للحدود شمالي العراق.

وأضاف الجيش أن الغارات "دمرت" أهدافا لحزب العمال الكردستاني، في أربع مناطق شمالي العراق، لاسيما جبل قنديل على الحدود العراقية الإيرانية، حيث تتمركز قيادة الحزب.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات