عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
السبت 02 كانون الأول , 2018

نائب: هناك توجه لدى البرلمان لتجميد عمل مجالس المحافظات كافة

قال النائب عن محافظة نينوى قصي عباس، الاحد، ان "اغلب نواب المحافظة معترضون على حصة الموصل في موازنة عام 2019 سواء مايتعلق بالموازنة الاستثمارية او التشغيلية".

واضاف عباس في تصريح صحفي، ان "اغلب الموازنات في السنوات السابقة قسمت حسب الكثافة السكانية والمحرومية، لكن اليوم لم يطبق اي من المعيارين، حيث حصة نينوى تبلغ اكثر من 11 بالمئة وهي نسبتها السكانية كبيرة وهي الاكثر تضررا بين المحافظات لذلك يجب زيادة حصة المحافظة".

وبشأن ملف التعيينات اوضح عباس ان "محافظة نينوى غبنت طيلة السنوات السابقة وهي لم تحصل على استحقاقاتها في الموازنة التشغيلية وبالتالي فان مهام نواب المحافظة المطالبة بكافة استحقاقات المحافظة".

وانتقد النائب قصي عباس نواب ائتلاف النصر في الدورة البرلمانية السابقة كون لهم الاغلبية في الحكومة السابقة وقال ان "نينوى مهمشة ومغيبة تماما في الموازنة".

ودعا الى "تخصيص مبالغ للمتضررين من المبالغ المخصصة للكوارث الطبيعية بعد السيول التي شهدتها المحافظة والبنى التحتية للموصل المتمثلة بالمجاري التي تحتاج الى التفات من الحكومة لاعادة اعمارها كونها هي سبب حدوث الفيضانات".

واكد ان دور مجلس ومحافظة نينوى يكاد لايذكر على الرغم من انتهاء صلاحيات عمل مجالس المحافظات منذ اكثر من سنة ونصف".

وقال النائب قصي عباس، ان "هناك توجها لدى مجلس النواب خلال الايام المقبلة لتجميد عمل مجالس المحافظات كافة بسبب انعدام دورهم وانتهاء مدة عملهم".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات