الجمعة 01 كانون الأول , 2018

صدور المجموعة الشعرية "زيت لفانوس أبي العلاء" في الأسواق

صدر حديثاً في الأسواق عن دار الأمير للثقافة والعلوم في العاصمة اللبنانية بيروت، المجموعة الشعرية الرابعة "زيتٌ لفانوس أبي العلاء" للشاعر والكاتب الصحفي عادل الصويري.

وقال الصويري، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أنّ "المجموعة الشعرية الجديدة (زيتٌ لفانوس أبي العلاء) تُعتبر الرابعة ضمن المجموعات الشعرية الصادرة لنا، وهي تقع في (104) صفحة من القطع المتوسط، وتوزّعت على (31) قصيدة مابين شعر الشطرين وشعر التفعيلة".

واضاف "المجموعة الشعرية قدّمها الشاعر الدكتور محمّد حسين بزي، وجاء في مقدّمتها، الشاعر الصويري لديه عدّة منصّات شعرية في القصيدة الواحدة، هذا الرجل المدهوش دائماً لا يهدأ إلا إذا ما كتب قصيدة تدهشك، بل أحياناً ترعبك من جزالة لغته الحاضرة حتى في أبسط نصوصه، ويأخذك دائماً بحرقته الى هياكل ناره المستحبّة، ثم يعيدك مع نور ساطع شجاع كان تقصّده في الخاتمة، هذا ديدنه الجهة المستحيلة دائماً، الإقتحام الصعب للقلق الخصب، الإيثارات الفطِنة التي تشكّل لك وعياً جديداً بالشعر وقضاياه المعاصرة".

يُذكر أنّ الصويري من مواليد 1975 من قضاء عين التمر التابع لمحافظة كربلاء المقدسة، عضو إتّحاد الأدباء والكتاب العراقيين وعضو جمعية الأدباء الشعبيين في العراق، وصدر له العديد من المجموعات الشعرية والمقالات الصحفية. انتهى/خ.

كربلاء / عدي الحاج

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات