الخميس 30 تشرين الثاني , 2018

بالتفصيل.. توقعات أمطار الليلة والسبت

قال المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية، إن "عموم مدن شمال البلاد (الموصل- اربيل- دهوك- كركوك- السليمانية) مع غزارة متوقعة في أغلب الاماكن مصحوبة بالبرق والرعد احيانا خصوصا (الموصل ودهوك)، محذرا من السيول والصواعق". ملخصا اجواء العراق كالتالي:

-المنطقة الغربية (الانبار) هطول مصحوب بغزارة يرافقها البرق والرعد احيانا خصوصا الرطبة وحديثة

- صلاح الدين والعاصمة بغداد ( خفيفة الى معتدلة ) والغزارة متوقعة في بعض المناطق من صلاح الدين .

- أمطار خفيفة الى معتدله احيانا في بابل وكربلاء والديوانية والنجف وديالى ومناطق متفرقة من واسط.

واضاف عطية أن الامطار نهار وليل يوم غد السبت تشمل عموم مدن شمال البلاد ( الموصل- أربيل- دهوك- كركوك- السليمانية ) مع غزارة متوقعة في اغلب الاماكن خلال النهار والليل لذلك يجب الحذر، وتنتهي فرص الامطار في الموصل ودهوك خلال وقت متأخر من ليل السبت، اما في باقي مدن الشمال فتنتهي خلال صباح الاحد.

وتابع عطية "تقل فرصة مدينة الانبار من الامطار عدا مناطق متفرقة منها والتي سيكون هطولها خفيفا عموما وينتهي تماما قبل ظهر السبت، صلاح الدين والعاصمة بغداد (الأمطار تكون خفيفة الى معتدلة) والغزارة متوقعة في بعض المناطق فيهما و تنتهي فرص الامطار فيهما قبل فجر الاحد او منتصف ليل السبت.

الديوانية والنجف والسماوة وباديتها وديالى وواسط قال عطية بأنه "ستهطل فيها امطار خفيفة الى معتدلة، ونتوقع غزارة خلال النهار والليل في بعض مناطق هذه المدن".

والديوانية وبابل والنجف وكربلاء والسماوة تنتهي فرصة الامطار فيها فجر الاحد، اما ديالى فتنتهي صباح الاحد ولكن عليها الحذر من الغزارة ليل السبت، أمطار خفيفة تبدأ ليلا على ميسان وذي قار وتكون خفيفة الشدة الى معتدلة، تنتهي فرص الامطار فيهما صباح الاحد، وفقا للمتنبى الجوي.

وبحسب عطية، "مدينة البصرة يتأخر فيها هطول الامطار ويبدأ ليل السبت او فجر الاحد ولكنه على العموم لايستمر طويلا وخفيف الشده الى معتدل في هذه الحالة ينتهي قبل ظهر الاحد".

وتوقع عطية انخفاضا واضحا بدرجات الحرارة سيبدأ يوم السبت على غرب وشمال البلاد مع بداية دخول الجبهة الهوائية الباردة للبلاد من الجهة الغربية تتبعها باقي مدن البلاد خلال ساعات النهار والليل لتكون الاجواء باردة خصوصا خلال ساعات الليل والصباح خلال الاسبوع.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات