الخميس 30 تشرين الثاني , 2018

اجتماع موسع للصحفيين في كربلاء لمناقشة التصدي للفساد

عقد ملتقى النبأ للحوار اجتماع حواري تحت عنوان "العمل الصحفي وتحديات مواجهة الفساد"، في محافظة كربلاء المقدسة لمناقشة المصاعب والتحديات التي تواجه الصحفيين وسبل حلها.

أدير الاجتماع من قبل مدير الملتقى الكاتب الصحفي علي الطالقاني وحاضر فيها رئيس قسم الصحافة في جامعة أهل البيت د. غالب الدعمي واستاذ الإعلام في الجامعة مسلم عباس، بمشاركة عدد من العاملين في المؤسسات الاعلامية.
وقال الطالقاني، ان انعقاد الندوة يأتي من أجل الوقوف على التحديات والمخاطر التي تواجه الصحفيين وتحديدا في محافظة كربلاء المقدسة،...، لاننا قبل أيام شهدنا صدور دعاوى قضائية ضد صحفيين لأنهم تحدثوا بموضوعات فساد".
وأضاف أن الأسرة الصحفية قدمت تضحيات جسيمة وأعطت شهداء وخاطر الكثير من الصحفيين بأنفسهم من أجل الدفاع عن الوطن، لذلك نحن نرى أن العمل الصحفي لا يقف عند وقت معين ويعمل الصحفي ليلا مع نهار من أجل أن يؤدي واجبه بشكل صحيح.
وطالب عدد من الصحفيين والإعلاميين الحاضرين في الندوة بإيقاف الملاحقات القضائية من قبل المسؤولين في حال نشر أخبار أو تقارير استقصائية حول الفساد أو التقصير تجاه المواطن. 
فيما أكد نقيب الصحفيين في كربلاء توفيق الحبالي استعداد النقابة للوقوف مع أي صحفي أو اعلامي يتعرض للملاحقة القضائية بسبب عمله. 
بينما طالب صحفيون آخرون بضمان حقوقهم في المؤسسات الإعلامية وتوفير وسائل العيش الكريم لهم. 
وشهدت الندوة طرح التحديات التي تواجه الصحافيين والاعلاميين في المحافظة وسبل حلها وواجبات نقابة الصحفيين العراقيين تجاه العاملين في المجال الصحفي.
اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات