الخميس 30 تشرين الثاني , 2018

إعداد قانون جديد لموازنة 2019 وتغيير سعر برميل النفط

كشف عضو اللجنة المالية النيابية، شيروان ميرزا، اليوم الجمعة، عن وعد اللجنة الحكومية المالية بإعادة صياغة مشروع الموازنة لمجلس النواب وتغييرها جذريا من كل النواحي والبنود والمواد ككل.

وقال ميرزا في تصريح صحفي، “نحن ننتظر رجوع اللجنة المالية الوزارية المكلفة بالعمل مع اللجنة المالية النيابية لتشخيص نقاط الخلاف بمشروع قانون الموازنة الذي أعدته الحكومة السابقة”.

واوضح بأن “اللجنة الحكومية عندما اجتمعت مع اللجنة المالية بمجلس النواب قبل عدة ايّام وعدوا بتغيير مضمون الموازنة الاتحادية العامة ونحن ننتظر إعادتهم لصياغة جديدة للمشروع”.

واشار ميرزا الى “وجود مشروع الموارنة عند اللجنة التي تشكلت من مجلس الوزراء لتغيير مشروع القانون”، مبينا ان “اللجنة المالية والبرلمان بانتظار مشروع آخر”.

وكشف عضو اللجنة عن “التغيير الحاصل بحصة اقليم كردستان ومستحقات البيشمركة والمسميات غير الدستورية التي استخدمت بالمشروع وكذلك تخصيص ميزانية لمحافظة حلبجة التي استحدثت مؤخراً”.

وـضاف ان “التخصص المالي لكل المحافظات العراقية سيتغير، ونحن أبدينا ملاحظتنا ورأينا كلجنة مالية نيابية على مشروع الموازنة من كل النواحي مع الأخذ اللجنة المالية الحكومية بجميع الملاحظات والمقترحات التي قدمناها”.

ونوه عضو اللجنة ميرزا الى “وجود مشكلة تواجه تعديل مشروع الموازنة الاتحادية هي الانخفاض الكبير بأسعار النفط وايراداته، فننتظر اللجنة الحكومية لمعرفة كيف ستواجه الحكومة الاتحادية هذه المشكلة”.

وكشف عن “مقترح من رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بتحديد سعر برميل النفط بـ 50 دولاراً بدل الـ 56 دولار ، وهذا سيودي الى عجز اكثر بالموازنة الاتحادية”.انتهى/س

المصدر/ وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات