الثلاثاء 28 تشرين الثاني , 2018

نقابة معلمي بابل تندد بتجاوز محافظ الموصل على أحد الكوادر التعليمية وتدعوا الى وقفة احتجاجية

بابل/ جليل الغزي

دعت نقابة المعلمين فرع بابل، اليوم الاربعاء، الى وقفة احتجاجية تنظمها الكوادر التعليمية في جميع مدارس المحافظة يوم غد الخميس، تنديدا بتجاوز محافظ الموصل نوفل العاكوب على أحد مدراء المدارس، فيما شددت على ضرورة اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المحافظ.

وقال نقيب المعلمين ثائر عبيد هجول في حديث لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أن "النقابة بالتنسيق مع مديرية تربية المحافظة وجهت جميع مدارس المحافظة لتنفيذ اعتصام خلال الدرس الاول من يوم غد الخميس".

وأشار هجول إلى، أن "هذا التوجيه يأتي احتجاجا على التجاوز الذي صدر من محافظ الموصل نوفل العاكوب بحق أحد مدراء المدارس بحجة أنه استخدم العنف ضد أحد تلاميذه"، مؤكدا، أن "هذا التجاوز على أحد الكوادر التعليمية يمثل انتهاكا لحقوق هذه الشريحة المهمة في المجتمع".

وشدد هجول على ضرورة، أن "تتخذ الحكومة الإجراءات القانونية الرادعة بحق محافظ الموصل والعمل على الحد من جميع الانتهاكات التي تتعرض لها الكوادر التعليمية سواء من المسؤولين أو من ذوي الطلبة".

وقال نقيب معلمي بابل، "وإن كان مدير المدرسة قد استخدم العنف ضد أحد التلاميذ، إلا أنه من غير اللائق أن يحاسب بهذه الطريقة، وان هناك طرقا قانونية لمحاسبته".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات