الأحد 26 تشرين الثاني , 2018

الزبيدي: العراق يخسر ١٥ تريليون دينار سنويا بسبب السعودية

اتهم القيادي في المجلس الاعلى باقر الزبيدي، الاثنين، السعودية بالتلاعب في اسعار النفط في السوق، فيما أكد أن العراق يخسر ١٥ ترليون دينار سنوياً بسبب سياسة اغراق السوق بالنفط من قبل السعودية.

وقال الزبيدي، في بيان صحفي، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إن "السعودية تقدم الضريبة الاولى على قضية مقتل الصحفي جمال خاشقچي، تلبية لطلب الرئيس الاميركي دونالد ترامب، بزيادة صادراتها النفطية، والذي يؤثر على اسعار النفط التي قفزت مؤخراً نحو 80 دولار للبرميل".

وأضاف، أن "العراق استشعر بهذه الزيادة خيراً، لكنه سرعان ماعاد للتراجع نحو ادنى من ٦٠ دولاراً بسبب ضخ الرياض كميات كبيرة من النفط في السوق فقط لأن ترامب خطب غاضباً قبل ايام على ارتفاع اسعار النفط".

وأعتبر الزبيدي، أن "هذه الخطوة هي حرب جديدة بديلة عن حرب الفتاوى والقصف والتفخيخ"، مشيراً إلى، أن "العراق بات يخسر قرابة الـ ١٥ تريليون سنوياً بسبب تلاعب السعودية باسعار النفط".

وطالب القيادي في المجلس الاعلى، مجلس النواب والحكومة العراقية بـ"تخفيض سعر النفط المحدد في موازنة ٢٠١٩ إلى ٥٠ دولاراً على الاقل بدل ٥٦ دولاراً"، داعيا في ذات الوقت الحكومة العراقية الدعوة الى "عقد اجتماعاً طارئاً لمنظمة اوبك وتقديم شكوى ضد من تسبب باغراق سوق النفط، بعد ان اصبح المعروض اكبر من الطلب وهذا ما يسبب خسارة الدول المنتجة للنفط لمليارات الدولارات".

 تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات