الأحد 26 تشرين الثاني , 2018

وثيقة مهمة.. بخط عبد المهدي توضح نيته لخفض العجز الى مستوى النصف في الموازنة

نشر الصحفي قيس قاسم العجرش، قال انها بخط رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووصفها بـ"المهمة" عن الموازنة، تشير الى أرقام واضحة تخطط لخفض العجز الى مستوى النصف أو أقل.

وكتب العجرش، على الفيسبوك، انه "تمكنت من الحصول على صورة، وزعها رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي في نهاية جلسة مناقشة موازنة 2019 في يوم 18/11/2018 مع وزير المالية فؤاد حسين والمجموعة المشكلة لمناقشة الموازنة وهي نفسها ونفس معلوماتها عرضت في البرلمان في يوم 19/11/2018" .

واضاف ان "صحت نسبة الوثيقة للسيد عبدالمهدي وهي كما يبدو بخط يده، تشير إلى النية الواضحة لاعتماد أسلوب جديد لأعداد الموازنة يعتمد على سعرين للنفط (ثابت ومتحرك ) ويخصص السعر الثابت للبرميل مع الموارد الوطنية إلى الموازنة التشغيلية بينما يخصص السعر المتحرك للبرميل مع القروض للمشاريع الاستثمارية ( الموازنة الاستثمارية )".

وتابع انه "كما نقل لي بعض من حضر ألاجتماع من إن رئيس الوزراء طلب من المجتمعين دراسة هذه التوجهات والسعي لتطبيقها في موازنة 2020 التي يؤمل أن تكون موازنة مشاريع وأداء وليس فقط موازنة بنود وتخصيصات".

ولفت الى ان "الوثيقة تشير الى أرقام واضحة تخطط لخفض العجز الى مستوى النصف أو أقل"، متساءلا: "هل سيتمكن عبد المهدي من تمرير هذه الورقة التي حسبها بنفسه؟".

ونوه الى ان "الاشارات باللون الاحمر هي المحتسبات لتقليل العجز، الواضح شرحه في آخر سطر".انتهى/ و

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات