الأحد 26 تشرين الثاني , 2018

عبدالمهدي يوجه بتغيير اوقات الدوام الرسمي

وجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين، بتغيير اوقات الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية لتخفيف الزخم المروري.

وقال مدير السيطرة والمخابرة في المديرية العميد حيدر رشيد القصاب في بيان صحافي إن "رئيس الوزراء وافق على عدة مقترحات لتغيير الزخم المروري"، مبينا ان "من بين هذه المقترحات هو تغيير اوقات بداية الدوام الرسمي وبشكل متفاوت كأن يكون دوام قسم من الوزارات والدوائر في الساعة ٧ صباحا وقسم اخر في الساعة ٨صباحا والقسم الاخر الساعة ٩صباحا".

واضاف ان "المقترح الثاني هو ان يكون بداية الدوام الرسمي للجامعات والكليات والمعاهد المتواجدة في مكان واحد بشكل متفاوت كأن يكون قسم منها في الساعة 8 صباحا والقسم الاخر يكون في الساعة 9صباحا هذا بالإضافة الى تغيير موعد العطلة الاسبوعية على سبيل المثال جعل عطلة البعض منها (الخميس والجمعة) والبعض الاخر جعلها (الجمعة والسبت) او (السبت والاحد) وذلك لتخفيف الزخم الحاصل في الطرق وفي دخول الطلاب الى مداخل الجامعات والكليات والمعاهد".

وتابع انه "سيتم تقليل السيطرات الامنية وجعل اماكنها بعيدة عن مقتربات الجسور والتقاطعات وعن مناطق الزخم المروري مع دراسة امكانية استبدال بعض السيطرات بدوريات امنية متحركة للمراقبة والمعالجة الانية للحوادث الامنية"، مشيرا الى "الاستمرار في عملية فتح الطرق الرئيسية المهمة المغلقة ومنها الطريق الذي يربط ساحة دمشق بساحة 14 تموز وساحة عمار بن ياسر وبالعكس حيث يعتبر شريان حيوي يربط جانب الكرخ بالرصافة وبالعكس". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات