السبت 25 تشرين الثاني , 2018

الداخلية تمنح حق اللجوء لمعارضين من دول الخليج

نقلت صحيفة "العربي الجديد" اللندنية، عن مسؤول عراقي رفيع، الأحد، انه كشف عن منح وزارة الداخلية العراقية شخصيات بحرينية معارضة لجأت إلى العراق عقب تفجّر الاحتجاجات في المنامة عام 2011، حق اللجوء السياسي، إضافة إلى شخصيات سعودية من القطيف مطلوبين للسلطات القضائية السعودية.

ووفقاً للمسؤول، فإن "وزارة الداخلية منحت جميع المواطنين البحرينيين حق اللجوء السياسي، وهناك بضعة أفراد سعوديين من القطيف"، مؤكدا، أن "نحو 10 يمنيين من جماعة الحوثي يقيمون منذ عام 2015 في بغداد بشكل رسمي، ويتنقلون إلى لبنان وإيران بشكل متكرر"، لافتا إلى أن "الموافقة كانت قد صدرت في آخر أيام ولاية رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي".

ولجأ العشرات من المواطنين البحرينيين إلى العراق عام 2011 عقب تفجّر الاحتجاجات في المنامة، إذ دخلوا بتأشيرات زيارة رسمية عبر إيران والكويت، وتم فيما بعد إدانة قسم منهم بالإعدام في أحكام غيابية صدرت بحقهم في بلدهم.

وبحسب الصحيفة، فإن"من أبرز المطلوبين البحرينيين الموجودين في العراق وتطالب بهم المنامة، حبيب الجمري والشيخ حميد السعد ونعمة الجرهمي وسعد الحيدري ومنصور الخازن، وآخرون يصل عددهم إلى أربعين شخصا، ويقيم غالبيتهم في مدينتي النجف وكربلاء".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات