السبت 25 تشرين الثاني , 2018

إعتقال رئيس عصابة متخصصة بالسطو المسلح وابتزاز وتهديد المواطنين في ميسان

أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان، إعتقال رئيس عصابة متخصصة بالسرقة والسطو المسلح وابتزاز وتهديد المواطنين نفذ اكثر من 10 عمليات سطو مسلح وسرقة في المحافظة.

وقالت قيادة شرطة في بيان صحفي، انه "اعتقل رئيس عصابة متخصصة بالسرقة والسطو المسلح وابتزاز وتهديد المواطنين في المحافظة".

واضاف البيان، بأنه "أعترف بتنفيذ (١١) عملية سطو مسلح وسرقات مختلفة ، بواسطة أسلحة نارية وبيضاء وارتدائهم زي القوات الأمنية وحملهم هويات مزيفه".

وقال البيان، "إن قوة مكافحة الإجرام تمكنت من إعتقال رئيس عصابة كان متواريا عن الأنظار طيلة السنوات الماضية، نفذ العديد من الجرائم، يمثل تشكيل عصابي متخصص بعمليات السرقة والسطو المسلح بالأسلحة النارية وآلات الجارحة على منازل ومحال المصوغات الذهبية والتجارية، وابتزاز وتهديد مقابل مبالغ مالية وسرقة العديد من عجلات المواطنين".

واشار البيان إلى، أن "قسم مكافحة الإجرام وضع خطة محكمة لاعتقال جميع المجرمين المصنفين خطرين وعليهم العديد من القضايا والبالغ عددهم " سبعة "، وهم يتنقلون بين المحافظات لتنفيذ مأربهم الإجرامية، فضلاً عن تسجيل افادة الشهود والتعمق بالتحقيق من خلال الانتقال الى المنازل والمحال المسرقة لجمع ادلة اكثر من مسرح الجريمة"،

واضاف، أن "الفريق توصل الى المتهم الرئيسي وهو من أرباب السوابق الذي ادت اعترافته الى تحديد هوية المعتقلين الآخرين".

وذكر البيان بأن "تم إجراء كشف الدلالة على أماكن حوادث الجرائم وجاء مطابقا لاعترافاتهم وتم توقيف المتهمين وفق أحكام المادة ٤٤٣/ من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل".

واكد، انه "سوف تستكمل باقي الإجراءات لعرضهم على القضاء لينالوا جزاءهم العادل، وليكونوا عبرة لغيرهم من تسول له نفسه المساس بأمن وأمان المواطنين وممتلكاتهم".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات