الأمم المتحدة تعلن البدء بتقديم الدعم الى ضحايا السيول

twitter sharefacebook shareالسبت 24 تشرين الثاني , 2018

اعلنت منسق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة بالعراق، السبت، انها انضمت الى الوكالات المتخصصة التابعة لحكومة العراق في تقديم الدعم لعشرات الالاف من ضحايا الفيضانات الشديدة التي اجتاحت مناطق عديدة من صلاح ونينوى.

وقد اسفرت الفيضانات الناجمة عن هطول الامطار الغزيرة عن وقوع العديد من الوفيات والاصابات وتشريد عشرات الالاف من الناس ومن بين المحافظات الاكثر تضررا هي الشرقاط ونينوى.

وقالت الامم المتحدة في بيان النبأ للاخبار، انه"هناك ما يقدر ب 10,000 شخص في صلاح الدين و 15,000 شخص في نينوى بحاجة الى المساعدة, بما في ذلك الاف الاسر التي تعيش في مخيمات المشردين داخليا">

واضافت، ان" الامم المتحدة هنا, كما هو الحال دائما, لتوفير الدعم لحكومة وسلطات البلد في الاضطلاع بمسؤولياتها في تقديم المساعدة الى مواطنيها".

 وتعهدت الامم المتحدة بـ"استمرار دعم الامم المتحدة خلال هذه الحالة الطارئة، وقالت:"اننا نقيم الحالة لنرى اين يمكننا ان نساعد حكومة العراق في استجابتها لهذه الفيضانات الشديدة ,وما زالت الخسائر قيد التقييم, ولكن الحسابات الاولية من المناطق المغمورة بانها تشمل تدمير المنازل والثروة الماشية والمواد المنزلية".انتهى/ و

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات