الثلاثاء 09 كانون الأول , 2015

العميد بوردستان: القوة البرية ستجري مناورات متناسبة مع تهديدات داعش

 اعلن قائد القوة البرية للجيش الايراني العميد احمد رضا بوردستان بان هذه القوة ستجري قريبا مناورات متناسبة مع تهديدات داعش.

وقال العميد بوردستان في تصريح للصحفيين، ان القوة البرية للجيش الايراني ستجري خلال الايام القادمة في ضواحي طهران مناورات ضد الارهاب، متناسبة مع تهديدات داعش، ويتم خلالها استخدام وحدة المروحيات.

واشار الى اهمية الرقي بالقدرات الدفاعية للبلاد واضاف، اننا ومن اجل الدفاع عن بلادنا سنستخدم اي سلاح يمكننا استخدامه سوى الاسلحة النووية والكيمياوية والجرثومية.

وبشان تواجد ايران في العراق وسوريا، اكد بان هذا التواجد استشاري الطابع وقال، ان هذا التواجد يمكن ان يكون بريا وكذلك جويا.

وحول العلاقات العسكرية بين ايران وروسيا قال، ان هذه العلاقة قائمة الان وكان اول عقد يتعلق بـ (منظومة الدفاع الصاروخي) "اس 300" كما ان دبابة "تي 90" مدرجة في جدول الاعمال ايضا.

وتابع قائلا، ان الروس ستكون لهم زيارات الى العراق في المستقبل وسيزور خبراؤنا روسيا ايضا وسيتم التوقيع على عقود بالتأكيد.

واكد العميد بوردستان، اننا ومن اجل الرقي بقدرات قواتنا المسلحة لا شغل لنا بالاتفاق النووي وما بعد الاتفاق النووي.

وبشان نشر وحدات من القوة البرية في الحدود قال، ان جميع الالوية اصبحت عملانية وهنالك توزيع مناسب لها في الحدود ولنا ايضا تواجد في بعض الحالات في الحدود الشرقية التي تحظى بتحصينات جيدة.

واكد قائلا، انه لو حدث اي تهديد في المنطقة وكان موجها لنا فإننا سنحبطه في المهد.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات