الأثنين 20 تشرين الثاني , 2018

اختتام فعاليات دورة الاستشفاء بلسع النحل في كربلاء

اختتمت مساء امس الاثنين، فعاليات دورة الاستشفاء بلسع النحل التي اقامتها اكاديمية الطبيعة الدولية المصرية وبالتعاون مع جمعية نحالي كربلاء التخصصية احدى الجمعيات المتخصصة التابعة للاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في كربلاء.

اقيمت الدورة على قاعة المركز الاعلامي التخصصي (S.M.C) وسط مدينة كربلاء المقدسة بمشاركة عدد من اعضاء الجمعية وبمشاركة عدد اخر من محافظات عديدة منها بابل وديالى والنجف، وبواقع اربعة ايام، يومين منها في الجانب النظري ويومين للجانب التطبيقي.

وقال علي سلام المياحي الباحث والمعالج في مجال سم النحل المعيد في المعهد التقني الكوت و المحاضر في الدورة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه اليوم، ان "سم النحل اجيز من قبل وزارة الصحة العراقية عن طريق مركز الطب البديل التابع لوزارة الصحة وتحت اشراف طبي".

واضاف، "دورتنا كانت عن كيفية العلاج بسم النحل وله طريقة خاصة نتبعها وهي اتخاذ مسارات معينة في جسم الانسان نعالج بها الامراض المتعددة"، مبيناً، ان "سم النحل يعالج اكثر من اربعين مرض من الامراض المستعصية"، مبينا، ان "هذه الدورة فريدة من نوعها اقمناها في العراق في محافظتي واسط وبغداد وهي الدورة التاسعة من حيث الترتيب اقيمت مؤخراً في كربلاء".

واوضح المياحي، "اما اهم مفردات الدورة هي كيفية تعريف سم النحل ومكوناته والمسارات المتخذه للعلاج من الامراض المتعددة بسم النحل".

وتابع، "كان تفاعل الحاضرين في هذه الدورة تفاعل ايجابي خصوصاً وأنهم نحالين بالأساس ودخلوا هذه الدورة في سبيل تعلم علاج الامراض المتعددة بسم النحل".

واشار المياحي الى، اننا "توجنا المشاركين في هذه الدورة بشهادات مشاركة صادرة من (اكاديمية الطبيعة الدولية المصرية) وهي شهادة اكاديمية متخصصة بالعلاج بالطب البديل الذي يعني (بالحجامة والإبر الصينية والأعشاب الطبية وسم النحل)".

من جهته اثنى علي عبد الرسول المستوفي رئيس جمعية نحالي كربلاء التخصصية على القائمين على هذه الدورة، مؤكداً ان الجمعية لديها الكثير من النشاطات على مستوى المحافظة من خلال الورش والدورات والمحاضرات التي تقيمها بين فترة وأخرى حول تربية النحل.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات