السبت 18 تشرين الثاني , 2018

بالوثيقة: قرار مجلس الوزراء الخاص بتأهيل محطة تجميع وضخ الماء الخام في البصرة

صدر قرار مجلس الوزراء المرقم (337) لسنة 2018، الخاص بتأهيل محطة تجميع وضخ الماء الخام في محافظة البصرة.

ونص القرار على "شراء ونصب ما لا يقل عن (20) مضخة، على أن تتولى محافظة البصرة تأمينها، وتمويل المبلغ اللازم فوراً، إضافة إلى تكليف شركة الفارس في وزارة الصناعة والمعادن، بتصنيع ".

ووجه القرار بـ"تكليف شركة الفارس، بتصنيع المشبكات العازلة للأعشاب والنباتات التي تنتشر على ثلاث مواقع، بتأهيل وصيانة الوحدات المجمعة لتصفية المياه في المحطة، باستثمار ما يتوفر من مواد احتياطية لصيانة المشروع، وتأمين مبلغ الصيانة فوراً".

وطالب بـ"زيادة المنحة المخصصة لمنسوبي المحطة، بما يغطي الساعات الإضافية والإطعام للعاملين في الموقع، من منسوبي دائرة الماء ودائرة الموارد المائية".

ووجه القرار، وزارة النفط، بـ"تقديم الدعم من شركات النفط العالمية العاملة في محافظة البصرة، بصيانة وتأهيل محطات المياه في البراضعية وشط العرب وأبي الخصيب، وإضافة وحدات تحلية".

وشمل التوجيه، قيام محافظة البصرة بـ"التعاقد مع شركات وزارة الموارد المائية أو وزارة النفط، لاستبدال (30) كم من مقطع قناة البدعة بـ (50) كم من الأنابيب الناقلة مع وحدات الضخ الرئيسية".

وكلف القرار، شركات وزارة الصناعة والمعادن، بـ"تنفيذ الخط الناقل للماء، من شمال القرنة إلى قضاء شط العرب، وقيام محافظة البصرة، بمد وصيانة الخطوط الناقلة من المحطة الرئيسية، إلى محطات التصفية في المدينة، إضافة إلى مد خط رابط من المدينة الرياضية، وربطه بشبكة التوزيع (4) كم، والعمل على تأمين خط ناقل للمجاري، أو إعادة تأهيل الموجود منها".

وكلف القرار، الفريق المؤلف برئاسة رئيس هيئة المستشارين، بـ"التنسيق والعمل المشترك مع الحكومة المحلية في محافظة البصرة، لضمان التنفيذ المباشر والفوري، لفقرات القرار، وقيام محافظة البصرة بحسم موضوع التعيينات لدرجات حركة الملاك، وفقاً للتعليمات والضوابط النافذة".

 تحرير: وصال الاسدي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات