الخميس 16 تشرين الثاني , 2018

تشكيل غرفة عمليات إثر غرق منطقة الرهيمة في النجف

شكلت محافظة النجف، الجمعة، غرفة عمليات بعد غرق احدى المناطق فيها، لدرء خطر مياه الأمطار والسيول في منطقة بحر النجف.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لمحافظ النجف لؤي الياسري، ان "المحافظة شكلت غرفة عمليات على خلفية غرق منطقة الرهيمة ، فيما توجه محافظ النجف وفرق الدفاع المدني والدوائر المعنية لدرء خطر مياه الأمطار والسيول في منطقة بحر النجف".

أشار البيان، الى ان منطقة الرهيمة في بحر النجف، 20 كم غربي المحافظة، غرقت بعد هطول امطار استمرت لساعات طويلة مساء، امس الخميس، إستنفرت خلالها المحافظة جهودها كافة من أجل إسعاف العوائل المتضررة".

وحذرت هيئة الأنواء الجوية، امس الخميس، من إحتمالية حدوث سيول في ثلاث محافظات خلال الأيام المقبلة، وذكرت في بيان لها، أن التحذير يشمل مدن جنوب البلاد، البصرة وميسان وذي قار، مبينةً أن درجة التحذير عالية.

وأضافت أن إحتمالية السيول خلال اليومين المقبلين واردة جداً خصوصاً جنوب البصرة، داعية الأهالي إلى تجنب الخروج من المنازل ليلا أو السفر وتجنب النزول للمناطق النهرية والابتعاد عن المناطق المتوقع حدوث فيضانات فيها أو سيول، وخصوصا جنوب البصرة وغربها.

وأردفت، تندفع موجة الأمطار الغزيرة إلى الشديدة أحيانا نحو مدن إيران المحاذية للجنوب خلال وقت متأخر من الليل، أما باقي مدن البلاد فتستمر فيها فرص الأمطار الخفيفة الديمية رغم ضعفها اليوم الجمعة أيضا مع غزارة متوقعة أحيانا في مدن شمال البلاد ربما تكون هناك بعض الغزارة في الوسط والفرات الأوسط رغم أن نسبتها ضعيفة.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات