الأربعاء 15 تشرين الثاني , 2018

الراصد الجوي: سيول قد تجتاح 3 محافظات جنوبية في البلاد.

 حذر الراصد الجوي صادق العطية  الخميس، من سيول قد تجتاح 3 محافظات جنوبية في البلاد.

وقال العطية في بيان صحفي تلقت وكالة النبأ نسخة منه، ان "أحتمالية السيول هذا اليوم واليومين المقبلين قد تجتاح البصرة وميسان وذي قار والبصرة".

واضاف ان "على الاهالي تجنب الخروج من المنازل ليلا او السفر وتجنب النزول للبحر والابتعاد عن المناطق المتوقع حدوث فيضانات فيها  او سيول"،

واوضح ان "هذه التحذيرات لا تعني التهويل والتخويف وانما اخذ الاحتياطات اللازمة لأي طارئ".

واشار العطية الى ان " من المتوقع ان تبدأ غزارة الامطار احيانا فيها خلال ساعات ماقبل الظهر على فترات، اما باقي المناطق في هذه المدن فالغزارة متوقعة على فترات مابعد الظهر" .

وبين ان " خلال فترة مابعد الظهر متوقع ان تندفع سحب عملاقة تحمل كميات عالية من الامطار  من جهة غرب البصرة على الحدود مع الكويت وتتجه تدريجيا لتغطي مساحات مابين خور الزبير جنوبا والبصية شمالا.. لتندفع بعدها نحو مركز مدينة البصرة وجنوب ذي قار وميسان خلال ساعات المساء والليل حيث الامطار شديدة احيانا تتسم بالديمية ترافقها زخات شديدة ".

ولفت الى انها "ستنتهي تدريجيا خلال نهار يوم الجمعة وتستمر على مناطق متفرقة من مدن شمال البلاد والكوت وديالى وشمال ميسان فقط وربما شرق البصرة ايضا، وان فرص الضباب واردة في مناطق متفرقة من الوسط والشمال  تشمل العاصمة فجر يوم الجمعة ويوم السبت ايضا، ومن ثم تصحو الاجواء يوم السبت وتنخفض الحرارة قليلا وتستقر الرياح على الشمالي الغربي عدا شمال البلاد الرياح متقلبة مع فترات من زخات الامطار".

اعداد: وصال الاسدي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات