بحر العلوم: نستغرب تقرير كوبيتش بشأن وجود تمييز عنصري لاوجود له على أرض الواقع

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 14 تشرين الثاني , 2018

اعرب مندوب العراق الدائم لدى الامم المتحدة، محمد حسين بحر العلوم، امس الثلاثاء، من تقرير الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، حول وجود تمييز عنصري في العراق، فيما أكد ان التمييز لا وجود له على أرض الواقع.

وكان قد قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيتش، "إن التمييز العنصري لا يزال موجودا في بعض مدن العراق".

وبحسبه، أنه "مازال في العراق نحو 1.9 مليون نازح رغم مرور عامين على استعادة أراضي العراق من أيدي تنظيم الدولة ، داعيا الحكومة في بغداد الى اعمار المحافظات المدمرة واحترام حق العودة للنازحين الى مناطقهم".

وعقد مجلس الأمن الدولي التابع للامم المتحدة، في تمام الساعة السادسة بتوقيت العاصمة بغداد، يوم امس الثلاثاء، جلسة خاصة بالأوضاع في العراق.

وأشار الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، في كلمته خلال الجلسة، إلى "وجود تمييز عنصري في بعض مدن العراق يحتاج لتظافر الجهود للقضاء عليه".

وقال بحر العلوم، خلال جلسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الخاصة بالأوضاع في العراق، "نستغرب تقرير كوبيتش بشأن وجود تمييز عنصري لاوجود له على أرض الواقع”، مؤكداً ان “العراق تجاوز الكثير من العقبات والمشكلات وانتصر على الارهاب بوحدته”.

وأضاف، أن "الحكومة العراقية الجديدة ستولي اهتماماً خاصاً بالخدمات في البصرة والمحافظات المحررة”، لافتاُ إلى أن "الحكومة ستولي اهتماماً كبيراً بمطالب المتظاهرين وتحقيق متطلبات الشعب".

وأوضح، أن "الحكومة المركزية وحكومة اقليم كردستان مستمرتان بالحوار وانهاء المشاكل العالقة".

وبشأن اعادة الممتلكات والمقتنيات الكويتية المفقودة، أكد بحر العلوم، أن "العراق عمل جاهداً ولازال يعمل من اجل ارجاع واعادة جميع المقتنيات والممتلكات الكويتية والسعي لانهاء ملف المفقودين".

المصدر: الموازين نيوز
تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات