الثلاثاء 14 تشرين الثاني , 2018

السيول الكويتية تغرق 6 مزارع غرب البصرة العراقية وسط اجراءات احترازية

اغرقت السيول الكويتية (6) مزارع غرب محافظة البصرة، وكشف مسؤول عراقي عن اتخاذ إجراءات احترازية في المناطق المحاذية للحدود العراقية- الكويتية، تحسباً لوصول موجة السيول التي تجتاح الكويت.

وقال الاعلامي والناشط العراقي (من البصرة) حسن صباح بمقاطع مرئية نشرها على صفحته على "فيسبوك"، ان "سيول حفر الباطن تجتاح حدود سفوان جنوب غرب البصرة وتغرق 6 مزارع وتجبر فلاحيها على المبيت في العراء".

من جانبهم كشف الفلاحين العراقيين، عن خسارتهم الملايين بسبب السيول الكويتية، منتقدين عدم اتخاذ الحكومة العراقية الى اجراءات استباقية لحمايتهم وحماية مزارعهم".

الى ذلك أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، اتخاذ إجراءات احترازية في المناطق المحاذية للحدود العراقية- الكويتية، تحسباً لوصول موجة السيول التي تجتاح الكويت منذ أسبوع، فيما شكّلت الإدارة المحلية لمنطقة سفوان الحدودية خلية أزمة تحسباً لأي مستجدات.

وبين رئيس المجلس المحلي في سفوان مناضل الجوراني في تصريح صحفي، إن المنطقة "تعد من أولى المناطق العراقية التي من الممكن أن تتاثر بموجة السيول الكويتية، كونها تعدّ أقرب منطقة مأهولة قريبة من الحدود، وهي تضم المنفذ البري الوحيد بين العراق والكويت".

وأشار الجوارني إلى "اتخاذ إجراءات احترازية بسبب احتمال تأثرنا بموجة الأمطار الاخيرة"، كاشفاً عن "تشكيل خلية أزمة تتكون من كل الدوائر الخدمية والأمنية، إضافة إلى فرق تطوعية".

 ولفت إلى أن الشركات الخاصة العاملة في المنطقة "أبدت رغبتها في المساعدة في مواجهة السيول في حال وصولها إلى سفوان".

يذكر ان الحكومة العراقية، وجهات سياسية عراقية، اعلنت، في وقت سابق، استعدادها لمساندة الكويت ودعمها بكافة الامكانيات، بسبب السيول التي ضربتها خلال الايام الماضية.

وشهدت دولة الكويت أخيرًا هطول أمطار غزيرة، تسببت في سيول جارفة ألحقت أضرارًا كبيرة بممتلكات المواطنين والمقيمين في البلاد.

وتتوقع مصالح الأرصاد في البلاد هطول مزيد من الأمطار على الدولة الخليجية خلال الساعات المقبلة.

المصدر: وكالات

اعداد: وصال الاسدي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات