الثلاثاء 14 تشرين الثاني , 2018

كربلاء: تطبيق الكتروني جديد يدخل المدارس

لاول مرة في القطاع التربوي الحكومي بادرت مدرسة الشهيد ابو المعالي الابتدائية في كربلاء المقدسة بأنشاء تطبيق الكتروني يهدف الى التواصل بين ادارة المدرسة واولياء الامور في خطوة يسعى القائمون عليها اشاعتها بغية الوصول الى اقرب الوسائل المتاحة والمستخدمة من قبل الكثيرين من المستخدمين لبرامج التواصل الاجتماعي.

وقال مدير المدرسة حيدر لؤي ان "مشروع التواصل الالكتروني حضي بمشاركة واسعة من قبل اولياء امور التلاميذ الذين رحبوا بالفكرة واثنوا عليها والتي تسعى لخلق قناة تواصل بين ادارة المدرسة وملاكها مع اولياء الامور".

مضيفا ان "التجربة تمت بجهود ذاتية وبأجور رمزية لا تتعدى مبلغ (2500) سنويا عن كل تلميذ تشمل الاشتراك بخدمة الانترنيت وشراء حاسبة للمبلغ المتبقي بغية متابعة البرنامج والرد على استفسارات الاباء والامهات حول ابنائهم".

واشار مدير المدرسة الى ان "التطبيق الالكتروني يعمل عند تثبيته من السوق الالكتروني ويحتوي على جميع واجبات التلاميذ واسمائهم والدرجات والحضور والغياب والتواصل مع المعلمين والتبليغات العلمية وابواب اخرى".

لافتا الى أن ادارة المدرسة "خصصت ثلاثة معلمين للمراسلة والتواصل مع اولياء الامور وهم (المدير والمعاون لشؤون التلاميذ والمرشد التربوي) وهم موجودون في جميع الصفوف فضلا عن توفر امكانية التواصل مع جميع المعلمين لأي صف من صفوف المرحلة الابتدائية وهناك العديد من المميزات التي تتيح افضل الخدمات في متابعة المستوى العلمي للتلميذ الى جانب الامور الفنية من جمع المعلومات وتبويب الاسماء".

من جهاد جعفر الاسدي/ كربلاء

تحرير: خالد الثرواني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات