الثلاثاء 14 تشرين الثاني , 2018

الاعلان عن تأسيس حاضنة لدعم مشاريع وابتكارات الشباب في بابل

اعلنت مديرية العمل والشؤون الاجتماعية في بابل، اليوم الاربعاء، عن تأسيس حاضنة اعمال بابل للشباب وفق تشريع رسمي من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لتوفير الرعاية الفنية والمالية للشباب من ذوي الابتكارات والاعمال والاقتصادية.

وقال نائب محافظ بابل وسام اصلان الجبوري في حديث صحفي، ان "الحكومة المحلية اطلقت حاضنة اعمال بابل للشباب التي جرى العمل على تشكيلها منذ 6 اشهر بالتنسيق مع ميرية العمل والشؤون الاجتماعية وجامعة بابل لتمثل قناة اساسية في دعم مشاريع الشبابة".

واضاف ان "الحاضنة توفر الدعم الفني والمالي لابتكارات الشباب ومشاريعهم الاقتصادية من خلال كوادرها المختصة في مجال الادارة والتخطيط والحسابات المالية".

وبين الجبوري ان "الحاضنة ستمول المشاريع الاقتصادية المقدمة من قبل الشباب وبمبالغ مالية تبدأ من ( 5 – 20 ) مليون دينار تقدم بعضها عن طريق وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فيما يفدم البعض الاخر من قبل عدد من المصارف الحكومية التي جرى الاتفاق معها لتمويل المشاريع الخاصة بالشباب".

وبين ان "المشاريع الكبيرة التي تتجاوز كلفة تنفيذها الثلاثين مليون يتم تمويلها عن طريق البنك المركزي الذي تم الاتفاق معه على صيغة معينة بشان الموضوع".انتهى/س

وكالة النبأ للأخبار/ جليل الغزي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات