صور.. مدونون يطلقون حملة #غرك_فلوسك لكشف زيف رواية العلاق بتلف المليارات بسبب الامطار

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 14 تشرين الثاني , 2018

بدأ عدد من المدونون والنشطاء حملة على مواقع التواصل الاجتماعي اطلقوا عليها #غرك_فلوسك، والحملة جاءت لكشف زيف رواية محافظ البنك المركزي/ وكالة  علي محسن العلاق بتلف المليارات بسبب مياه الامطار، حسب قول المدونون والنشطاء.

حيث فند المدونون والنشطاء، رواية العلاق، بأن مياه الأمطار لا تُتلف العملة العراقية، عبر طريقة عملية قام بها المواطن بنفسه.

وبين المدونون والنشطاء، ان "الأموال العراقية والعملة لا تتلف"، مبينا ان "الحكومة هي من سرق الأموال التي ادعى العلاق أنها تلفت".

وعمل العراقيون بتجربته العملية، على خلط المياه بمادة سائلة منظفة بتراب، وقام بخلطها جميعاً، ومع هذا فإن العملة التي استخدمها لم تتلف.

فيما أكد النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار علي البديري، أمس الثلاثاء، ان كلام محافظ البنك المركزي/ وكالة علي محسن العلاق ليس منطقي، كما هو لم يعلن عن الحادث، الذي وقع سنة 2013 الا بعد مرور سنين.

وقال البديري لوكالة "النبأ" للاخبار ان "اغلب النواب العراقيين لم يقتنعوا بكلام العلاق عن تلف (7) مليارات بسبب الامطار، خصوصا وان الحادث لم يكشف عنه في وقته سنة 2013، وتكلم به الان بعد ان طالبه نواب بكشف حقيقة ما حصل لهذه الاموال".

وبين انه "على محافظ البنك المركزي تقديم ادلة تثبت ان هذه الاموال فعلا تلفت ولم تذهب الى مكان اخرى، وهذا ما نخشى منه، فهو تعهد بتقديم ادلة تثبت تلف الاموال المذكورة".

وكشف العلاق خلال جلسة البرلمان التي عقدت، الاثنين الماضي، إن "(7) مليار دينار، تعرضت للتلف نتيجة دخول مياه الامطار وغرق خزائن مصرف الرافدين عام 2013 ، ما تسببت بوقوع ضرر بالأوراق النقدية".

من محمد عماد/ بغداد
تحرير: خالد الثرواني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات