الأثنين 13 تشرين الثاني , 2018

نواب يشككون برواية العلاق حول غرق الاموال

أكد النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار علي البديري، اليوم الثلاثاء، ان كلام محافظ البنك المركزي / وكالة علي محسن العلاق ليس منطقي، كما هو لم يعلن عن الحادث، الذي وقع سنة 2013 الى بعد مرور سنين.

وقال البديري لوكالة "النبأ" للاخبار ان "اغلب النواب العراقيين لم يقتنعوا بكلام العلاق عن تلف (7) مليارات بسبب الامطار، خصوصا وان الحادث لم يكشف عنه في وقته سنة 2013، وتكلم به الان بعد ان طالبه نواب بكشف حقيقة ما حصل لهذه الاموال".

وبين انه "على محافظ البنك المركزي تقديم ادلة تثبت ان هذه الاموال فعلا تلفت ولم تذهب الى مكان اخرى، وهذا ما نخشى منه، فهو تعهد بتقديم ادلة تثبت تلف الاموال المذكورة".

حيث كشف العلاق خلال جلسة البرلمان التي عقدت، امس الاثنين، إن "(7) مليار دينار، تعرضت للتلف نتيجة دخول مياه الامطار وغرق خزائن مصرف الرافدين عام 2013 ، ما تسببت بوقوع ضرر بالأوراق النقدية"، مبينا ان "المبلغ الحقيقي هو (7) مليارات، وليس (10)".

واشار محافظ البنك المركزي العراقي الى ان "ذلك حدث "قبل تسلمه (منصب محافظ البنك المركزي)"، مشيراً إلى أن الأموال "تلفت بسبب أضرار لحقت بها بمصرف الرافدين".

وتابع، إن "البنك المركزي تسلم الأوراق التالفة وقام بتعويضها وفرض غرامة على المصرف، وإدارة المصرف قالت إنّ (حادثة التلف) قضاء وقدر وطلبت تخفيض الغرامة، وتم تخفيضها ،لأنه مصرف حكومي".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات