الأثنين 13 تشرين الثاني , 2018

هيئة ذوي الاعاقة تمنح 198 تأييداً للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة الراغبين بالحصول على مقعد في الدراسات العليا

منحت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 198 تأييداً الى المعاقين الراغبين بالحصول على مقعد في الدراسات العليا .

وقالت رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة عبير الجلبي: ان الهيئة تحرص على تنفيذ المواد التي اندرجت ضمن قانونها رقم 38 لسنة 2013 التي تساهم في اندماج المعاقين في المجتمع وتؤثر في التنمية الاجتماعية التي تبنتها الهيئة ضمن ستراتيجيتها تجاه الشرائح التي ترعاها لافتة الى منح 198 تاييدا لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة الراغبين باكمال الدراسات العليا والحصول على مقعد دراسي .

وبينت الجلبي، ان المادة 15 / ثالثا الزمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوفير فرص التعليم لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة حسب قدراتهم وامكانياتهم واعداد ملاكات تعليمية متخصصة فنية مؤهلة للعمل مع مختلف فئات ذوي الاعاقة فضلا عن تخصيص مقعد دراسي واحد في كل اختصاص للقبول في الدراسات العليا لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة .

يشار الى ان الوزير باسم عبد الزمان وجه الملاكات العاملة في هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بمتابعة تنفيذ المواد التي نص عليها قانون الهيئة رقم 38 لسنة 2013 ومدى التزام الوزارات والجهات ذات العلاقة بتطبيقها.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات