الأحد 18 آيار , 2015

كرحوت: القوات الامنية والحشد الشعبي يستعدان لاقتحام الرمادي والخارجية الامريكية "واثقون من استعادتها خلال اسابيع"

قال رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت اليوم الاثنين ان "القوات الامنية والحشد الشعبي ستضع الخطط العسكرية الخاصة بتحرير الرمادي من عصابات داعش الارهابية لتحريرها من دنس تلك العصابات.

وقال كرحوت في تصريح صحفي ان "قوات عسكرية كبيرة وصلت الى قاعدة الحبانية تقدر بنحو لوائين كما وصلت قوات الحشد الشعبي الى مدينة الرمادي، وسيتم في الساعات المقبلة رسم خطة استراتيجية للدخول الى المدينة من عدة محاور وهذا الامر متروك للقيادات العسكرية، مشيرا الى انه" يشرف على هذا الموضوع ويقدم للقوات المعلومات المخمة لاعادة مدينة الرمادي الى حضن الانبار" .

وتابع "المطلوب من عشائر الانبار الوقوف مع القوات الامنية وتحشيد جميع ابنائها مع القوات الامنية وهذا دورنا كمجلس محافظة وقد شكلنا لجان لزيارة العشائر من اجل اعادة العناصر المنسحبة من مدينة الرمادي ولنعيد نشر ابنائها المقاتلين في جبهات القتال".

من ناحية اخرى أعرب وزير الخارجية الاميركي جون كيري عن ثقته باستعادة مدينة الرمادي من تنظيم "داعش" خلال الاسابيع المقبلة. بحسب شبكة الاعلام العراقي.

وقال كيري في مؤتمر صحفي  إنه "واثق من استرداد مدينة الرمادي بغرب العراق من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية في الأسابيع القادمة".

وأضاف "أنا على يقين من أن هذا الوضع سيتغير مع إعادة انتشار القوات وبمرور الأيام في الأسابيع المقبلة، وأنا واثق تماما من أن هذا سيتغير في الأيام القادمة".

اعداد/ ليث الخاقاني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات