الأثنين 13 تشرين الثاني , 2018

المفوضية: محاولات داخل البرلمان لتغيير موعد انتخابات مجالس المحافظات

كشف عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حازم الرديني ان مباحثات تجرى حاليا مع الجهات ذات العلاقة لتحديد موعد اجراء الانتخابات المحلية المقبلة مع مراعاة الجانب الفني الذي سيكون الفيصل في تحديد ذلك الموعد.

وقال الرديني في تصريح صحفي" ان مجلس المفوضين زاول اعماله من جديد في المفوضية وهو في طور تحديد موعد جديد لاجراء انتخابات مجالس المحافظات بالتنسيق مع الحكومة بشقيها التشريعي والتنفيذي، مع مراعاة الجوانب الفنية والتعديلات التي طرأت على قانون مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم فضلا عن ادراج الانتخابات ضمن موازنة عام 2019".

واضاف الرديني ان " تحديد موعد اجراء تلك الانتخابات بحاجة الى مناقشات مستفيضة خاصة وان هنالك نحو 850 الف ناخب جديد من مواليد عام 2001 سيحق لهم التصويت في الانتخابات المقبلة"، مشيرا الى ان ذلك يستدعي من المفوضية تحري الدقة في تحديد مواعيد اجراء المناقصات والعقود الخاصة بطباعة بطاقة الناخب وحسب عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت.

يذكر مجلس النواب صوت، السبت الماضي، خلال جلسته الاعتيادية على صيغة قرار باستئناف عمل مجلس المفوضية الحالي، فيما تسلمت رئاسة البرلمان طلب من 52 نائبا لتعديل قانون انتخاب مجالس المحافظات.

واجريت اخر انتخابات لمجالس المحافظات في نيسان 2013 وكان مؤمل اجرائها خلال العام الماضي الا انها تأجلت لاسباب متعددة.

المصدر: وكالات

اعداد: وصال الاسدي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات