الأحد 12 تشرين الثاني , 2018

مسؤول محلي: مشاريع كربلاء متلكئة بسبب الروتين والأزمة المالية

كربلاء/ عدي الحاج

كشف النائب الثاني لمحافظ كربلاء المقدسة علي الميالي، عن أن هناك ثلاثة مشاريع إستراتيجية في المحافظة من عشرات المشاريع لازالت متلكئة، عازيا ذلك للروتين والازمة المالية.

وقال الميالي، في حديث لمراسل وكالة النبأ للأخبار، "وهي دوارات كربلاء الثلاثة التي تعاني المشاكل". مبينا، ان "الدوّار الأول يبلغ طوله 67 كم والذي تحت إشراف وتخطيط وتصميم مديرية الطرق والجسور في المحافظة، حيث يُعد هذا المشروع حبر على ورق لحد الآن"، موضحا، انه "بعدما بوشر له بالتخطيط والإستملاكات توقّف تماماً بسبب الأزمة المالية وعدم الجدّية في إنشائه".

وتابع الميالي، "أما الدوار الثاني فيعاني منذ عام 2014 من مشاكل الإستملاكات من جهة ومن إيقاف إستحقاقاته المالية من جهة أخرى، ما دفع الشركة المنفذة لأن تنفق عليه من أجل إكمال 4.5 كم من أصل 69 كم فقط بعد تسليمها مبلغ 650 مليون فقط من أصل 20 مليار".

واضاف، ان "هذا أيضاً لا يفي بالغرض كون أنّ المنجز منه تقريباً بنسبة 40% فقط "، مشيراً الى "أما الدوّار الثالث فتم إنجاز ما نسبته 1% وهذا الدوار كثير المشاكل".

ويعد مشروع دوار كربلاء المقدسة بطرقه الثلاثة من المشاريع الحيوية وذو أهمية بالغة، حيث يسهم في فك الإختناقات المرورية وتخفيف مشاكلها وفي تسهيل وصول الزائرين الى المدينة، لاسيما خلال الزيارات الدينية المليونية.

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات