بابل تسجل تزايدا في مجال انتهاك حقوق المرأة

twitter sharefacebook shareالسبت 11 تشرين الثاني , 2018

وكالة النبأ للأخبار/ جليل الغزي

اكد مركز بابليات لتمكين المرأة في محافظة بابل انه سجل تزايدا في مجال انتهاك حقوق المرأة في مختلف القطاعات في المحافظة وفق دراسة أجراها المركز في عدد من مناطق المحافظة لرصد مستوى الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة في المحافظة.

وقالت مدير مركز بابليات فاتن القيسي في حديث لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أن "الدراسة سجلت انتهاكات مختلفة في مجال حقوق المرأة وصلت إلى أكثر من 200 حالة حسب العينات التي تم اختيارها عشوائيا خلال ستة اشهر".

وأضافت، أن "الدراسة شملت عدد من النساء المتسولات في التقاطعات وعدد من النساء في المناطق الريفية فيما يتعلق بحرمانهن من إكمال الدراسة بالإضافة إلى انتهاك حقوق المرأة في الانتخابات والحد من مسألة تسنمها المناصب التنفيذية المهمة في الدولة فضلا عن انتهاك حقوقها وفق الاعراف والتقاليد العشائرية".

وبينت القيسي، أن "ممارسة العنف ضد المرأة يتزايد بشكل ملحوظ في بابل وتحديدا في المناطق الريفية إذ تفتقر إلى الوعي بدور المرأة وأهمية السماح لها باكمال دراستها للمرحلة الإعدادية على أقل تقدير لتكون مؤهلة لتربية الاولاد وإدارة شؤون العائلة".

وتابعت، أن "الكثير من النساء ممن شاركن في الترشيح للانتخابات البرلمانية آنذاك تعرضن للعنف من خلال عمليات التسقيط التي مورست ضدهن أثناء الحملات الانتخابية حيث وصل الامر إلى تهامهن بقضايا غير أخلاقية".

واشارت القيسي الى، أن "المركز بصدد رفع الدراسة التي أعدها الى مجلس النواب ضمن توصيات تؤكد على ضرورة إيجاد تشريعات قانونية من شأنها حماية المرأة من العنف بكل أشكاله بالإضافة إلى تعديل المواد الدستورية الحالية التي تتضمن بين فقراتها عنفا واضحا ضد المرأة".

تحرير: عامر الشيباني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات