الجمعة 10 تشرين الثاني , 2018

بابل تسجل نزوح 1500 عائلة من مناطق مختلفة من المحافظة

وكالة النبأ للأخبار - جليل الغزي

سجلت جمعية الهلال الاحمر العراقي في بابل اليوم،السبت، نزوح 1500 عائلة من مناطق سكناها في اماكن متفرقة من بابل بسبب شحة المياه وتدهور الحياة في مناطقهم وقلة فرص العمل.

وقال مدير فرع الجمعية في بابل امير كامل المعموري لمراسل ، وكالة النبأ للأخبار ان "كوادر جمعية الهلال الاحمر العراقي ومن خلال عملها الإنساني مع المواطنين سجلت نزوح 1500 عائلة من مناطق سكناها في المحافظة بسبب شحة المياه وضنك العيش وانعدام فرص العمل"، لافتا الى ان "شحة المياه تعد الأكثر تاثيرا على المدنيين في المحافظة وتحديدا سكنة المناطق النائية بعد ان تسببت بجفاف الأراضي وهلاك المزروعات وإعاقة عملية تربية المواشي التي تعد المصدر الوحيد للكثير من المناطق النائية في بابل".

وأشار المعموري الى ان "عملية النزوح تركزت في مناطق الحراكصة والسويد التابعة لناحية المدحتية جنوب الحلة بالاضافة الى مناطق سرديب والاخاء والحسينية والنيليات التابعة لناحية النيل شمالي بابل فضلا عن مناطق اخرى تابعة لناحية الطليعة أقصى جنوبي الحلة أيضا".

وبين ان "عملية النزوح مازالت مسترة بعد ان بدأت منذ فصل الصيف الماضي"، مبينا ان "بعض العوائل نزحت الى مناطق داخل المحافظة فيما نزحت اخرى خارج المحافظة بحثا عن حياة اكثر استقرار". 

وتابع المعموري قوله إن "العديد من العوائل التي اضطرت للبقاء في مساكنها أجبرت أبنائها على ترك الدراسة والبحث عن عمل في المدن الأخرى من محافظة بابل لتوفير لقمة العيش".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات